الرئيسية / الفنون السبعة / تونس تحتضن قريبا برنامج “النجم المغاربي”

تونس تحتضن قريبا برنامج “النجم المغاربي”

تحتضن تونس قريبا النسخة الأولى من برنامج “نحم مغاربي” تحت شعار “سمّعنا أحلى صوت”. تهدف هذه النسخة إلى اكتشاف الطاقات الشبابية على الصعيد المغاربي وصقل مواهبهم في الغناء والتي تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة.

سيشرف على هذا البرنامج عدد من الفنانين سيشكلون لجنة للتحكيم تتكون من الفنان لطفي بوشناق والفنان ناصر المزداوي والفنانة اماني السويسي.

وفي هذا الإطار، أفاد د. فرحات محمد كروان أنّ هذا البرنامج وقع اقراره منذ سنة 2017 وهو فرصة للشباب المغاربي للتسويق للهجة المغاربية عبر قناة كروان الليبية كما أنها فرصة لإخراجه من الفراغ الذي يعيشه في ظلّ الظروف الراهنة.

وأكّد أنّ البرنامج ينقسم إلى مراحل حيث سيتم في مرحلة أولى اجراء اختبار الأداء في ليبيا وتونس والمغرب والجزائر ، وتكون مصر ضيف شرف في البرنامج لينتقل المترشّحون الى تونس استعداد لمرحلة اختيار واجراء التصفيات الاولية تليها التصفيات الثانية ثمّ مرحلة الترشّح لأربعة منافسين للانتقال الى الدور النهائي حيث يسدل الستار على هذا البرنامج اثر اختيار الفائز الاول.

وأضاف كروان أنّ الفائز في هذه الدورة سيتحصّل على مبلغ مالي يصل إلى 100 ألف دولار بينما تفوق كلفة البرنامج مليون دولار حسب قول المتحدّث.

وذكر أنّ عدد حلقات “نجم مغاربي” 13 حلقة سيقع بثّها في شهر سبتمبر تتضمّن 8 حلقات مسجّلة و4 حيّة تبثّ على المباشر.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *