الرئيسية / وطني / وطني / مدير عام المرحلة الاعدادية والثانوية يؤكد أنه لا سبيل لسنة بيضاء

مدير عام المرحلة الاعدادية والثانوية يؤكد أنه لا سبيل لسنة بيضاء

أكد مدير عام المرحلة الإعدادية والثانوية بوزارة التربية، حاتم عمارة، يوم الاثنين 21 ديسمبر 2019، بتونس، خلال ندوة صحفية عقدت بالمركز الوطني لتكنولوجيات التربية، أنه لا سبيل لسنة بيضاء في المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية خلال السنة الدراسية الجارية، مبرزا سعي الوزارة إلى إيجاد الحلول والامكانات التي تراعي مصلحة التلميذ وتضمن الاستقرار والمناخ التربوي وتخرجه من وسط حلقة التجاذبات بين الوزاة والجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وقال حاتم عمارة: «لن نتجه إلى سنة بيضاء بما أن الوزراة والجامعة العامة للتعليم الثانوي حريصتين على تجاوز الأزمة وايجاد حلول قد تأتي في غضون الساعات أو الأيام القليلة القادمة، ترضي كل الأطراف»، داعيا الطرف المقابل إلى القبول بالمقترحات التي تقدمت بها الوزارة والمضي في السنة الدراسية ومواصلة التفاوض بشأن المسائل التي تتجاوز قدراتها.

وأردف قائلا «ان عدم انجاز الاساتذة لفروض المراقبة خلال الأسابيع الأربعة القادمة سيدخل المنظومة التربوية في مرحلة الخطر»، مؤكدا أن فرصة التدارك لازالت متاحة إذا تراجعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي والأساتذة عن قرارمقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني ومروا لإنجاز الفروض التألفية في أجل لا يتجاوز الأربعة أسابيع القادمة.

وأوضح أن مقاطعة الامتحانات في الثلاثي الأول أربكت المنظومة التربوية وأثرت على سير الدروس ببعض الإعداديات والمعاهد مشددا على أن عدم انجاز التقييم يخل بسير العملية التعليمية.

وشدد على أن هذا الوضع المشحون لا يمكن أن يتواصل حيث أن المنظومة التربوية بلغت إلى مرحلة من التوتر والاضطراب غير المسبوقة وتسببت في تعطيل جزئي وأحيانا كلي في بعض المؤسسات و انعكاسات بيداغوجية.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إطلاق مسابقة ملكة جمال تونس لسنة 2024 تحت شعار “الجمال في خدمة الإنسانيّة” مع برنامج مكثّف للمشاركات الدوليّة

أعلنت اللّجنة المنظّمة لمسابقة ملكة جمال تونس، خلال ندوة صحفيّة عقدت يوم الأحد 11 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *