الرئيسية / دنيا الرياضة / البطولة العربية للكيوشينكاي من 14 إلى 18 ديسمبر 2018 بمدينة المنستير

البطولة العربية للكيوشينكاي من 14 إلى 18 ديسمبر 2018 بمدينة المنستير

تنتظم البطولة العربية للكيوشينكاي في نسختها العاشرة بمدينة المنستير وذلك من 14 إلى غاية يوم 18 ديسمبر 201.

يشارك في هذه البطولة التي تُنظم للمرة الخامسة بتونس أكثر من 10 دول عربية وأكثر من 250 رياضي.

وقد بين الصادق كوكا رئيس الاتحاد العربي للكيوشينكاي كاراتي، خلال الندوة الصحفية التي التأمت يوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018، بنززل الهناء الدولي، بأن الدورات الاربع الأولى لهذه البطولة تم تنظيمها بتونس ثم تكفلت بلدان أخرى بتنظيمها وخاصة لبنان.

الصادق كوكا ركز في مداخلته على تفسير ما تعنيه تسمية هذه الرياضة التي تبدو للبعض غير معروفة مبينا أن معنى كلمة “كيوشينكاي” هو المعركة الحقيقية.

وفي حديثة عن تطور هذه الرياضة فقد صرح بأن اليابان والتي كانت تمنع أن تتجاوز هذه الرياضة مرحلة التمرين ستدخل الألعاب الأولومبية سنة 2020.

أما عن الجامعة العربية للكيوشينكاي فقد تأسست سنة 2005 حيث تم تنظيم الدورة الأولى لهذها لرياضة بحماما سوسة.

ولم يخف الصادق كوكا خيبة آمالة الناجمة عن عدم إبداء وزارة الشباب والرياضة أي اهتمام بهذه الرياضة، مؤكدا أنه ومنذ تأسيس الجامعة وإلى حد هذا اليوم لم تقدّم الوزارة أي دعم من أي نوع رغم المراسلات العديدة التي تم إرسالها.

إن غياب دعم الوزارة لهذه الرياضة قد يتسبب في عدم تمكّن الجامعة مستقبلا من تنظيم البطولة في تونس، لأن دولا أخرى مهتمة وأبدت استعدادها لدعم هذه الرياضة والتكفل بتنظيم البطولات.

إن علم تونس سيرفع خلال هذه البطولة، وإنه هذه الرياضة قد تصنع أبطالا دوليين يرفعون راية بلادهم خارج حدود الوطن ورغم ذلك لا مبالاة من المسؤولين.

ورغم اللامبالاة ورغم عدم الاهتمام من طرف الوزارة فإن السيد الصادق كوكا أكد جاهزية كل اللاعبين لتشريف الراية الوطنية عاليا آملا أن يتغير مصير هذه الرياضة مستقبلا.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للسيدات: التونسية أنس جابر تواجه صاحبة 16 عاما الروسية ميرا أندريفا

تواجه اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا، فجر يوم غد الأربعاء 17 جانفي 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *