الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / النسخة الثانية من المؤتمر الأكاديمي التونسي للتكنولوجيا والعلوم الرقمية والاتصالات (مقال + فيديوهات)

النسخة الثانية من المؤتمر الأكاديمي التونسي للتكنولوجيا والعلوم الرقمية والاتصالات (مقال + فيديوهات)

نظّم المؤتمر الأكاديمي التونسي للتكنولووجيا والرقمية والاتصالات اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 ندوة صحفية للإعلان عن برمجة النسخة الثانية من المؤتمر ومدى أهميته لطلبة جامعة TEK-UP.

انطلق هذا المؤتمر منذ 22 أفريل إلى غاية 26 أفريل 2024 في أحد فنادق الحمامات.

و في هذا الإطار، أفاد مؤسس جامعة TEK-UP السيد خالد الجربي أنّ هذا المؤتمر يهدف إلى إقامة وتكثيف الاتصالات العلمية بين الجامعات الألمانية والفرنسية والجامعات والشركات التونسية والمساهمة الفعالة في تحسين البحث والتعليم في تونس، لاسيما فيما يتعلق بتوظيف الشباب والانتقال من الجامعة إلى الصناعة.

وأضاف أنّه في هذا الحدث يشارك 100 طالب ومعلم من تونس وألمانيا وفرنسا وخبراء صناعيين.

كما أكّد الجربي أنّ برنامج هذا المؤتمر يشتمل على ورش عمل ومؤتمرات متعددة التخصصات تغطي جوانب التكنولوجيا والاتصالات وريادة الأعمال بالإضافة إلى الرحلات الثقافية.

ومن جانبه، صرّح الطالب أيمن طنڨارة أن المؤتمر الرقمي لجامعة TEK-UP يعدّ بمثابة اجتماع دولي للطلاب والأساتذة والمهنيين تمامًا.

وقال أنه يهدف إلى تعزيز الجيل القادم من الرقمنة ومجال علوم الكمبيوتر، إضافة إلى تعزيز العلاقة بين البيئة الأكاديمية والبيئة المهنية ومواكبة عالم التكنولوجيا والوظيفة سريع التغير. يعد المؤتمر حدثًا لاكتساب الإلهام من التجارب الدولية وتبادل الأفكار وبناء شراكة استراتيجية.

وأوضح طنڨارة أنّ مؤتمر TEK-UP DIGITAL يعدّ بمثابة جهد مشترك بين جامعة TEK-UP وTEONSULT، حيث يجمع الأكاديميين والمهنيين لمدة خمسة أيام للاستكشاف والتعلّم وتبادل الخبرات والمعلومات خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي بداية من يوم الإثنين 22  أفريل إلى غاية يوم الجمعة 26 من الشهر نفسه.

يعدّ مؤتمر TEK-UP الرقمي حدثًا يقدم فيه المبتكرون والمهنيون أفكارهم وحلولهم الرائدة ويواجه المشاركون تحديات جديدة يستفيد منها طلبة جامعة TEK-UP كتجربة تحفّزهم للانتقال من الجامعة إلى الصناعة من خلال تبادل الخبرات بهذا المؤتمر إضافة إلى المرافقة المستمرة لمسؤولي جامعة TEK-UP.

كما يستفيد الطلبة من أحدث التقنيات ويكتشفون فرصًا جديدة للنمو الوظيفي.

وللتذكير فإنّ جامعة TEK-UP تسعى جاهدة للارتقاء بمستوى طلبتها إلى أعلى مراتب المعارف التكنولوجية والهندسة الإعلامية واكتساب خبرات بجودة عالية تنافس بها عالميا في المجال المهني مستقبلا.

كما تقدّم جامعة TEK-UP عدة تسهيلات لتشجّع طلابها على التفكير في مستقبل مهنيّ أفضل لا الاقتصار فقط على اكتساب شهادة في المجال.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إنطلاق النسخة الأولى من أيام الأمن السيبراني من قبل Club-DSI تونس

بمبادرة من Club DSI Tunisie، انطلقت صباح اليوم الجمعة 26 جانفي 2024،بمركز المؤتمرات والفعاليات GOLDEN …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *