الرئيسية / متفرقات / المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تمنح شارة العدالة الى سفير دولة العراق بتونس ولقب سفير النوايا الحسنة والسلام الدولي للطفي بوشناق ونصير شما علي والناصر صمود

المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تمنح شارة العدالة الى سفير دولة العراق بتونس ولقب سفير النوايا الحسنة والسلام الدولي للطفي بوشناق ونصير شما علي والناصر صمود

في موكب رسمي انتظم في 07 مارس 2024 تحت اشراف السيد الرئيس الأول للمحكمة الدولية الدائمة للتحكيم البشير سعيد وصاحب السعادة عبد الحكيم القصاب سفيردولة العراق بتونس الذي تسلم شارة العدالة من الرئيس الأول بحضور أعضاء المجلس العلمي والاستشاري والحكمي من مختلف الدول والاقطار والدوائر المجتمعة للمحكمة.

كما نال شرف لقب سفير النوايا الحسنة والسلام الدولي الفنان التونسي لطفي بوشناق الذي كان قد رفض هذا اللقب من الأمم المتحدة جراء الاعتداء الشنيع واللا انساني من الكيان الصهيوني على قطاع غزة وعموم أراضي دولة فلسطين الصامدة.

ونال شرف هذا اللقب المعتمد من المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم الى سائر الدول والاقطار الملحن العراقي نصير شما علي والملحن التونسي الناصر صمود. وقد اعرب الفنان لطفي بوشناق باسمه وباسم المكرمين عن سعادته بهذا التكريم بتسلم شارة السلام الدولي معربا عن استعداده وزملائه للتعريف بالمنجز التونسي والعربي والإنساني في كل المسائل المتعلقة بالتنمية والسلام الدولي. وان الشرف في النطق بكلمة الحق يبقى نبراسا يضيء طريق الإنسانية ليكون السلام طريقا للتنمية المستدامة في كل القطاعات الحيوية وسائر الدول والاقطار.

كما عبر سعادة سفير العراق ان المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تبقى محكمة انموذجية للقضاء البديل في محيطها المحلي والإقليمي والدولي حاملة درع العدالة ايمانا منها بان العدل اساس العمران. وان جمهورية العراق تبقى معتزة بما تحققه من إنجازات حتى تكون مثالا يحتذى به لدولة القانون والمؤسسات لكل مواطن فيها حظ كاعتزازه بما يربطها بتونس الخضراء الامينة الامنة من علاقات وطيدة. وان تكريمه بشارة العدالة هو تكريم للعراق والعراقيين وانه يبقى من موقعه في خدمة المصالح المشتركة بين البلدين وهو بصدد اجراء ما يستوجب لتنزيل مطلب المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم بان يكون لها مكتبا دائما بدولة العراق منزل الواقع.

وهو ذات الموقف الذي أكده مستشار الرئيس الأول للمحكمة ورئيس المكتب ببغداد السيد فهد شرق فهد .

هذا وتجدر الإشارة بان المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تعد نموذجا على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وهي تحتل المرتبة الثالثة في التحكيم الدولي بعد غرفة الاستثمار الامريكية وغرفة التجارة الفرنسية وتتفرد بكونها ملاحظ ومراقب دولي وفق احكام الرائد الرسمي للجمهورية التونسية المؤرخ في 04 أكتوبر.2023

وفي تصريح متصل اكدت السيدة رئيسة مكتب الاعلام والاتصال الخارجي مريم النجار والمستشارة لبنى البدوي بانه من المنتظرالاعلان عن زيارة رفيعة المستوى من المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم الى دولة العراق الشقيقة.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تركيا: اللجوء إلى فئران مدربة في عملية البحث عن ضحايا تحت الأنقاض

أنهت مجموعة من الفئران المدربة اخر استعداداتها للمشاركة في عمليات الإنقاذ واستكمال انتشال الضحايا التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *