الرئيسية / مال و أعمال / تطوير السياحة الصحية.. محور جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيري الصحة والسياحة

تطوير السياحة الصحية.. محور جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيري الصحة والسياحة

في إطار دعم العمل التشاركي بين وزارتي الصحة والسياحة، انعقدت يوم أمس الاثنين 19 فيفري 2024 بمقر وزارة السياحة، جلسة عمل بإشراف كل من وزير الصحة السيد علي المرابط ووزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، بحضور رئيسة ديوان وزارة السياحة والاطارات السامية بالوزارتين والمؤسسات تحت الإشراف المعنية.

وتطرقت جلسة العمل إلى سبل تطوير قطاع السياحة الصحية باعتبار مساهمة هذا المجال في خلق ديناميكية جديدة للنشاط السياحي.

كما تم تقديم البرامج المشتركة للنهوض بالسياحة العلاجية والسياحة الاستشفائية خاصة وأن بلادنا تحتل المرتبة الثانية في العالم بعد فرنسا في مجال المعالجة بمياه البحر ورائدة في مجال الإستشفاء بالمياه المعدنية، لما تمتلكه من كفاءات طبية وشبه طبية ذات الصيت العالمي وبنية تحتية ملائمة وعصرية.

وأكد الوزيران، بالمناسبة، على وجود حرص كبير لجعل قطاع السياحة الصحية أكثر حيوية ومردودية للاقتصاد الوطني وذلك بالتركيز على تنويع العروض لهدف استقطاب المزيد من الحرفاء خصوصا أن السياحة الصحية توفر عائدات هامة وتستقطب سياح ذوي طاقة إنفاقيه عالية.

وأشار الوزيران إلى ضرورة اعتماد رؤية موحدة لمزيد النهوض بهذا القطاع والعمل على تحقيق الجودة الشاملة من حيث الخدمات المقدمة وتبادل المعطيات الخاصة بالقطاع بالإضافة إلى توحيد الجهود لمزيد دفع الاستثمار في هذا المجال وكذلك لتعزيز المشاركة في مختلف التظاهرات الدولية في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية بما يمكن من الترويج لهذا القطاع على أوسع نطاق.

ولإنجاح هذه المساعي وتحقيق الأهداف المرسومة تم، خلال الجلسة، الاتفاق على تكوين فريق عمل مشترك يجتمع دوريا يعمل على مزيد تنظيم قطاع السياحة الصحية في تونس ومزيد تشجيع المستثمرين على بعث مشاريع في هذا المجال إلى جانب الإسراع في استكمال اعداد كراسات الشروط الخاصة بالقطاع.

كما تم الاتفاق على تكثيف أعمال الرقابة المشتركة بين مصالح الديوان الوطني التونسي للسياحة ومصالح الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه ومصالح الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والحرص على استغلال مختلف التظاهرات الدولية في المجال الصحي التي ستحتضنها تونس أو التي تشارك فيها في الخارج لمزيد التعريف بالطاقات التصديرية والكفاءات التونسية والخدمات الموجهة للرفاه الصحي والسياحة الاستشفائية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *