الرئيسية / وطني / وطني / قرى الأطفال SOS تفتح أبوابها لوسائل الإعلام

قرى الأطفال SOS تفتح أبوابها لوسائل الإعلام

تفتح الجمعية التونسية لقرى الأطفال SOS (ATVESOS) أبوابها للصحفيين من خلال تنظيم قافلة صحفية ستنطلق يومي 18 و 19 مارس في قرى الجمعية الأربع و هي (قمرت ، سليانة ، اكودة ، المحرس).و ذلك في إطار استراتيجيتها الاتصالية وانفتاحها على المشهد الإعلامي.

خلال هذه القافلة ، سيستمع الصحفيون وممثلى وسائل الإعلام من خلال المشرفين على القرى لمشاغل هذه الفئة الحساسة و سيعاينون ظروف الإحاطة بمكفولي هذه القرى البالغ عددهم قرابة 2500 من الأطفال والشباب الفاقدين للسند العائلي.
هذه القافلة ، بالإضافة إلى غرضها المتمثل في الإعلام والتوعية بنظام رعاية هؤلاء الأطفال ، لديها في الواقع هدف رئيسي يتمثل في إشراك وسائل الإعلام ، من خلال مسؤوليتها الاجتماعية وكوسائل إعلام شاملة ، في الجهود المبذولة لتحسين رعاية الأطفال وتعبئة الموارد التي تعتمد أساسًا على التبرعات والرعاية.
حيث تسعى الجمعية التونسية لقرى الأطفال لتوعية الفاعلين في المجتمع المدني بأهمية مساهماتهم في ميزانية الجمعية ، والتي تساهم فيها الدولة بنسبة 20 إلى 50٪ ، وتراهن الجمعية على التبرعات لاستكمال باقي الاعتمادات المستوجبة حتى تضطلع هذه المنشأة الاجتماعية والخيرية بأدوارها في توفير الخدمات اليومية للإعاشة والتربية والرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والإدماج لمئات الأطفال والشبّان.
و تجدر الاشارة أن الجمعية تحتاج إلى توفير قرابة 10 ملايين دينار بعنوان السنة الحالية 2023 سيتخصص 4 ملايين دينار منها لتنفيذ مشروع إعادة بناء قرية الأطفال س و س سليانة المتضررة منازلها بسبب انزلاقات أرضية ومشروع ثان لترميم المنازل العائلية بباقي القرى (قمرت وأكودة والمحرس).

عن نوافذ

شاهد أيضاً

يوسف المؤدّب: “تمّ تمكين المرأة التونسية من عدة مكاسب ولكن بنسب مختلفة عن الرجل” (فيديو)

نظّم معهد البحوث والاستطلاعات “وان تو وان” صباح اليوم اليوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *