الرئيسية / وطني ودولي / وطني / بوابة إلكترونية جديدة لوزارة الشؤون الإجتماعية

بوابة إلكترونية جديدة لوزارة الشؤون الإجتماعية

في إطار مزيد تطوير السياسة الاتصالية لوزارة الشؤون الاجتماعية، نظّمت الوزارة صباح اليوم الجمعة 22 جويلية 2022 ندوة صحفية للإعلان عن إطلاق البوابة الالكترونية الجديدة للوزارة www.social.gov.tn تحت شعار «إدارة ذكية لإرساء تونس الاجتماعية» و ذلك بمقر الوزارة.

تتضمّن البوابة الالكترونية الجديدة أركان خاصة بالاتصال المؤسسات إضافة إلى محتوى تفاعلي يهدف إلى تقريب الخدمات للمواطن أينما كان وتسهيل النفاذ للمعلومة لكل الفئات الاجتماعية والمهنية، حيث يشمل المحتوى التفاعلي للبوابة تطبيقات متطورة كالمتحدث الآلي « ضمان » وتطبيقة الهاتف الجوال « MySocial » والشكاوي والمقترحات وتطبيقة الخارطة الخاصة بكل المؤسسات المركزية والجهوية والمحلية الراجعة بالنظر لوزارة الشؤون الاجتماعية فضلا عن فضاء افتراضي شخصي ومؤمّن لعدد من الخدمات الالكترونية.
كما تمّ تكريس حق النفاذ الي المعلومة للفئات ذات الاحتياجات الخصوصية باعتماد وتطبيق المقاييس الدولية في النفاذ الالكتروني وإدراج 17 كبسولة فيديو بلغة الاشارة كمرحلة أولى تستهدف فئة الصمّ.
وبهذه المناسبة، صرّح وزير الشؤون الإجتماعية مالك الزاهي أنّ هذه البوابة الالكترونية الجديدة ستكون المرآة العاكسة لجملة الاصلاحات الاستراتيجية في المجال الاجتماعي من خلال التعريف والترويج للبرامج والمشاريع والخدمات المسداة على المستوى المركزي وعلى مستوى الهياكل والمؤسسات تحت الاشراف مركزيا وجهويا ومحليا بما يستجيب لتطلعات منظوري الوزارة والزائرين والباحثين عن المعلومة والخدمة ذات الطابع الاجتماعي لكلّ مواطن في الداخل والخارج.
وللتذكير فإنّ إنجاز مشروع البوابة الالكترونية الجديدة لوزارة الشؤون الاجتماعية يندرج في اطار تنفيذ برنامج مشروع التعاون التونسي الالماني «التحالف من أجل النمو الاقتصادي والتشغيل / الحوار الاجتماعي».

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزارة تكنولوجيات الإتصال: ” بداية من اليوم الحصول على مضمون الولادة الإلكتروني الخاص بالأبناء”

تعلم وزارة تكنولوجيات الإتصال انه بداية من اليوم بالامكان الحصول على مضمون الولادة الإلكتروني الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *