الرئيسية / وطني ودولي / وطني / إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة لوزارة الشؤون الإجتماعية (مقال + فيديو)

إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة لوزارة الشؤون الإجتماعية (مقال + فيديو)

تحت شعار “إدارة ذكية لإرساء تونس الإجتماعية”، انتظمت صباح اليوم الجمعة 22 جويلية 2022 بمقر وزارة الشؤون الإجتماعية، ندوة صحفية أشرف عليها وزير الشؤون الإجتماعية السيد مالك الزاهي للإعلان عن إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة للوزارة www.Social.gov.tn.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تطوير السياسة الإتصالية لوزارة الشؤون الإجتماعية والإنطلاق في رقمنة عدد من الخدمات الإدارية وتقريبها من المواطن داخل تونس وخارجها.

وتشمل البوابة الإجتماعية تطبيقات متطورة على غرار المتحدث الآلي “ضمان” وتطبيقة الهاتف الجوّال “My social” والشكاوي والمقترحات وتطبيقة الخارطة الخاصة لكل المؤسسات المركزية والجهوية والمحلية التابعة للوزارة بالإضافة إلى فضاء إفتراضي شخصي ومؤمّن للخدمات الإلكترونية.

وتحتوي البوابة الإجتماعية فضاء يضمن حق النفاذ للمعلومة لفائدة الفئات ذات الإحتياجات الخصوصية باعتماد المقاييس الدولية في النفاذ الإلكتروني وإدراج 17 كبسولة فيديو بلغة الإشارة خاصة بفئة الصم كمرحلة أولى.

وفي هذا الإطار، تحدث وزير الشؤون الإجتماعية السيد مالك الهاني عن التطبيقية الجديدة والمنصة الإجتماعية الجديدة التي تندرج في إطار تنفيذ برنامج مشروع التعاون التونسي الألماني “التحالف من أجل النمو الإقتصادي والتشغيل /الحوار الإجتماعي.

وقد صرح السيد مالك الزاهي ان إرساء المنصة الإجتماعية الجديدة جاء في إطار رقمنة الإدارة وتقريب الخدمات من المواطنين وتسهيل النفاذ للمعلومة لكل الفئات الإجتماعية والمهنية حيث ستصبح الخدمات عن بعد عن طريق الأنترنات دون الإضطرار للذهاب إلى مصالح الوزارة.

وقال السيد الوزير أن الولوج إلى المنصة الإجتماعية سهلا وأن هذا التطبيق موجودا عبر الواب وعبر “الآب ستوري والبلاي ستوري.كما أكد على أن المنصة مفتوحة لكل الناس وأنّ المسجّلين في منظومة أمان الإجتماعي موجودين آليا.

وبخصوص أمان وحماية المنصة الرقمية الجديدة والتطبيقة ، فقد قال السيد الوزير أن البوابة مؤمنة بشكل علمي وجديد.

مزيد من التفاصيل بهذا الفيديو:

 

 

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

وزارة تكنولوجيات الإتصال: ” بداية من اليوم الحصول على مضمون الولادة الإلكتروني الخاص بالأبناء”

تعلم وزارة تكنولوجيات الإتصال انه بداية من اليوم بالامكان الحصول على مضمون الولادة الإلكتروني الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *