الرئيسية / وطني / وطني / المدرسة الإبتدائية الرفاهة بالمنيهلة: عرض ثقافي ترفيهى حول الماء و ضرورة المحافظة عليه للأجيال القادمة

المدرسة الإبتدائية الرفاهة بالمنيهلة: عرض ثقافي ترفيهى حول الماء و ضرورة المحافظة عليه للأجيال القادمة

تحت إشراف دائرة المحافظة على الماء للأجيال القادمة نظّم الإطار التربوي من مديرة المدرسة الرفاهة السيدة راضية الماسي والمعلمين وبعض الأولياء حفلا عشية يوم السبت 28 ماي 2022 بالقاعة المغطاة بالمنيهلة بحضور كل من المعتمد وبعض أعضاء البلدية وعدد من المتفقدين ومديرى المدارس الإبتدائية…

يهدف هذا الحفل إلى توعية و تحفيز التلاميذ إلى أهمية الماء و ضرورة المحافظة عليه للأجيال القادمة.

قدّم تلاميذ المدرسة عروضا مسرحيّة باللغتين العربية والفرنسية تحت عنوان “قطرة ماء والإنسان المسرف” و “تأنيب قطرة”، أكّد خلالها التلاميذ على ضرورة ترشيد استهلاك الماء مع تقديم قصص وبحوث ورقصات مختلفة على أنغام شرقية وغربية وتقديم أغنية عن الأم تزامنا مع عيد الأمهات.

قدّمت مديرة المدرسة ألغاز وأحجيات فى شكل مسابقات للحث على المحافظة على الموارد المائية مع تقديم جوائز للحاضرين من تلاميذ وإطار تربوى وبعض الأولياء تقديرا لهم على إنجاح هذا العرض الثقافى التوعوى رغم ما تعانيه المدرسة من نقائص كثيرة.

علما و أنه كان المقرّر إقامة هذا العرض فى المدرسة لكن لتردّي البنية التحتية من جدران الأقسام وساحة غير مهيئة وغياب حارس نهاري .. تحدّى التلاميذ والإطار التربوى كل الصعوبات لرسم البسمة فى إنتظار مد يد المساعدة من الهيئات المعنية والمجتمع المدنى.

 

أحلام الملّولي

عن نوافذ

شاهد أيضاً

رئاسة الجمهورية تُنهي مهام بعض الوزراء

 قرّر رئيس الجمهورية إنهاء مهام السيّد ربيع المجيدي وزير النقل وتكليف السيّدة سارة الزنزري الزعفراني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *