الرئيسية / وطني / وطني / الصحة والتقاعد التكميلي والسّكن أهم مشاريع التعاونية الوطنية للتعليم بتونس لفائدة منخرطيها

الصحة والتقاعد التكميلي والسّكن أهم مشاريع التعاونية الوطنية للتعليم بتونس لفائدة منخرطيها

تحت شعار “الأفق الجديد”، تتواصل فعاليات الجلسة العامة العادية للتعاونية الوطنية للتعليم بتونس لسنتي 2018/2019 لليوم الثاني على التوالي بأحد النزل بمدينة الحمامات والتي انطلقت يوم 4 نوفمبر 2021 وتُختتم يوم السبت 6 نوفمبر 2021.

وقد أشرف على فعاليات هذه الجلسة رئيس التعاونية الوطنية للتعليم بتونس السيد محمد الحضري بحضور السيد المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والسيد المدير الجهوي للتعليم الثانوي ممثلا عن السيد المندوب الجهوي للتربية بنابل وثلة من نواب التعليم والتربية من مختلف ولايات الجمهورية.

وبهذه المناسبة، صرح نائب رئيس التعاونية الوطنية للتربية بتونس السيد حبيب رويس أنه خلال اليوم الأول للجلسة العامة العادية لسنتي 2019/2018 والموافق ليوم 4 نوفمبر 2021، تم مناقشة التقريرين المالي والأدبي للتعاونية والمصادقة عليهما وتقديم القوائم المالية لسنتي 2019/2018 كما تم عرض مناقشة مشروع ميزانية التعاونية لسنتي 2021/2020.

وقال السيد حبيب رويس أن اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2021 هو اليوم الثاني لفعاليات الجلسة العامة خصّص لتقديم المشاريع التي ستسديها التعاونية لمنخرطيها بالتعاون مع ديوان مساكن أعوان للتربية ومستشهرين عقاريين.. وأهم هذه المشاريع تقديم مشروع مناقشة مختلف فصول النظام الداخلي الأساسي والمصادقة عليه وانتخاب لجنة الرقابة الداخليةللتعاونية.

وأضاف السيد حبيب رويس أنه سيتم عرض خدمات جديدة لتطوير منظومة التعاونية الوطنية للتربية وتوسيع نشاطها.

فإلى جانب الخدمة الصحية ستعمل التعاونية على التشجيع على الانخراط في منظومة التقاعد التكميلي حيث سيقع تقديم المنافع الإجتماعية والمالية والجبائية الخدمة التقاعد الجبائي مشيرا إلى إيران اتفاقية مع مؤسسة تأمينات خاصة.

وأكد على أهمية خدمة التقاعد التكميلي حيث يمنح الأمان والراحة لمنخرطيها في المستقبل ويهيئهم لفترة مابعد الوظيفة مع ترك حرية اختيار قيمة الانخراط ومنح إمتياز جبائي للمنخرط حسب هذه القيمة.

وأضاف نائب رئيس التعاونية الوطنية للتربية بتونس أنه تم إحداث خدمة رأس مال عند الوفاة التي تشجع غير المنخرطين على ضمان مستقبلهم.

كذلك ستعمل التعاونية على التحسيس بمزيد الانخراط في خدمة التغطية الصحية التكميلية التي تقدمها والمتمثلة في استرجاع مصاريف العلاج التي لا يتم تغطيتها من قبل صندوق التأمين على المرض في حدود السقف المتفق عليه، إضافة إلى خدمة السلفات الإجتماعية خاصة للمنخرطين الذين لهم ظروف صحية وإجتماعية خاصة، حسب تصريحه.

وفيما يخص مشروع السكن، قال السيد حبيب رويس أن التعاونية تسعى إلى إحداث وحدات سكنية بأسعار تفاضلية تكون في متناول المنخرطين.

كما قامت بتطوير موقع التعاونية ووضع خطة لتحديث تقنيات الإتصال وترويج الخدمات لاستقطاب اكثر عدد من المنخرطين الجدد.

وللتذكير فإن الجلسة العامة العادية للتعاونية الوطنية للتربية لسنتي2019/2018 تأجلت بسبب جائحت كورونا التي عرفتها البلاد خلال السنتين الماضيتين وماانجر عنه من منع للجولان والتجمعات العامة والمؤتمرات في أكثر من مناسبة.

فيديو التسجيل:

 

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

إطلاق مسابقة ملكة جمال تونس لسنة 2024 تحت شعار “الجمال في خدمة الإنسانيّة” مع برنامج مكثّف للمشاركات الدوليّة

أعلنت اللّجنة المنظّمة لمسابقة ملكة جمال تونس، خلال ندوة صحفيّة عقدت يوم الأحد 11 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *