الرئيسية / وطني ودولي / وطني / الموت يغيّب القيادية عن حركة النهضة محرزية العبيدي

الموت يغيّب القيادية عن حركة النهضة محرزية العبيدي

غيّب الموت النائب بمجلس نواب الشعب والقيادية عن حركة النهضة محرزية العبيدي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة 22 جانفي 2021 بعد صراع مع المرض.

وصرّح الناطق الرسمي بحركة النهضة فتحي العيادي أنّ جثمان الراحلة محرزية العبيدي يصل غدا الى تونس بعد استكمال الاجراءات اللازمة.

وقال أنّها ستوارى الثراء في مسقط رأسها بولاية نابل، كما سيتمّ تأبينها في مقرّ حركة النهضة ومجلس نواب الشعب.

اشتغلت الفقيدة كمترجمة في فرنسا قبل أن تعود إلى تونس بعد الثورة و يتم انتخابها كنائبة اولى لرئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر.

والتحقت بمجلس نواب الشعب في هذه الدورة النيابية في مارس 2020 في اطار سد شغور اثر تعيين النائب ورئيس القائمة لدائرة نابل 2 عن حركة النهضة احمد قعلول في خطة وزير الشباب والرياضة.
وتولت العبيدي منصب النائبة الاولى لرئيس المجلس الوطني التأسيسي خلال الفترة الممتدة من 2011 إلى 2014 وهي مترشحة عن دائرة فرنسا 1.
كما ترشحت الفقيدة في الانتخابات التشريعية 2014 /2019 بدائرة نابل 2 عن حركة النهضة وفازت بمقعد بالبرلمان وتولت رئاسة لجنة شؤون المراة والاسرة والطفولة والشباب والمسنين.

وللتذكير فإنّ الفقيدة خضعت منذ شهر نوفمبر الماضي إلى متابعة طبية مكثّفة استدعتها إثر إصابته بفيروس الكورونا حيث تم نقلها الى فرنسا لتلقي العلاج اين وافتها المنية.

رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته ورزق أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

هشام المشيشي: “ضرورة تركيز محكمة دستورية٠٠ لن أستقيل.. الجندي مايزرطيش” (+تسجيل)

خلال حفل تسليم الجوائز الخاصة بمسابقة الإبتكار لسنة 2020 والدفعة الاولى من مقررات الإشعار الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *