الرئيسية / مال و أعمال / توقيع اتفاقية شراكة بين البنك التونسي للتضامن وشركة “سويفر- sWiVer”

توقيع اتفاقية شراكة بين البنك التونسي للتضامن وشركة “سويفر- sWiVer”

أبرم البنك التونسي للتضامن اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 بمقر البنك اتفاقية شراكة مع شركة “سويفر-sWiVer” تهدف إلى إدماج خدمات المرافقة والمتابعة والمراقبة لباعثي المشاريع المتحصلين على موافقة البنك.

وتعتبر هذه الإتفاقية مثالا لنوع جديد جديد من العلاقات بين القطاع المالي والقطاع الخدماتي وترسيخ التعاون بينهما.

وبهذه المناسبة، أفاد المدير العام المساعد للبنك التونسي للتضامن خليفة السّبوعي أنّ هذه الإتفاقية هامة ومتميّزة من حيث الأهداف والمحتوى حيث تثبت التكامل بين البنك والشركة على مستوى الخدمات.

وأضاف أنّ البنك التونسي للتضامن يقدّم تمويلات إستثمار لباعثي المشاريع. وهذه المشاريع تحتاج إلى خدمات مالية على غرار خدمات مرافقة وإحاطة على مستوى التصرف من شراءات وتصرّف المخزون واقتناءات وتزويد فإيجاد بيانات حول للتصرف وقوائم مالية لذلك وجب إيجاد موازنات توضّح الرؤية على مستوى حسن التصرف بالنسبة للمشروع”.

وأشار السّبوعي إلى أنّ التمويل والاستثمار عاملات هامّان، لكن ديمومة المؤسسة ليست في الاستثمار أو في الجوانب الفنية التقنية فقط بل كذلك في المرافقة على مستوى حسن التصرف.

ووضوح الرؤية في مستوى التصرف بالنسبة للباعثين الحاصلين على الموافقة من البنك ستضمنها شركة “sWiVer”على حد قوله.

وصرّح السيد خليفة السّبوعي أنه بداية من العام الجديد 2021 سيكون للمتحصلين على قروض من البنك التونسي للتضامن مرافقة مالية ومرافقة على مستوى التصرف بمختلف أنواعه المالية والمحاسباتية بداية العام الجديد 2021.

وقال السيد المدير العام المساعد أنه مع الاسبوع الاول من الاتفاقية سيكون مباركا حيث ستنطلق الشركتان في “برنامج فعلي لوضع خطط تنفيذية،اتصالية،إشهارية وعملية بين البنك و مؤسسة “sWiVer””مضيفا أن هذه الإتفاقية إشتغلوا عليها أكثر من 5 أو 6أشهر مع وضع فريقي عمل بكافة الأوجه على مستوى المنظومات المعلوماتية والجوانب المؤسساتية أضافة إلى الجوانب التقنية والقانونية ليجدوا اليوم إطارا قانونيا ومؤسساتي يربط المؤسستين المالية والخدماتية يهدف إلى المستقبل حسب تصريحه

وقد أضاف السيد خليفة السّبوعي أن المؤسسات المالية والبنكية اليوم تقدّم الخدمات المالية لكنها تفتقر الخدمات غير المالية بمختلف أصنافها لهذا تعتبر هذه الإتفاقية جديدة على مستوى التعاون بين القطاعين المالي والخدماتي مؤكدا أن الهدف ليس التمويل او الاستثمار لكن الأهم هو استمرارية المشاريع من حيث تواصل إنتاجها واستقطابها مواطن شغل.والاستمرارية ستكون من خلال الخدمات غير المالية وسيكو بواسطة شركة sWiVer حيث ستكون الجودة متوفرة وبالدرجة الكافية إلى جانب الشمولية التي يحتاجها باعث المشروع.

ستُمكّن هذه الإتفاقية باعثي المشاريع المتحصلين على موافقة البنك التونسي للتضامن من التمتع بأحست الخدمات متابعة ومراقبة ومرافقة لضمان أكثر ربح ومردودية.

وفي هذا الخصوص أكد السيد عزام سوالمية مؤسس شركة sWiVer أن هذه الشراكة ستساعد أكثر من 200 الف شركة على التمتع بهذا الحساب من خلال إستعمال دراسة تونسية تنظم حساباتهم وتتابع مشاريعهم.

وأضاف أن “شركة sWiVer تتبع تكنولوجيا متطورة جدا في إدارة الحسابات وباعث المشروع يجب عليه متابعة معلومات وبيانات مؤسسته حتى يستطيع تطوير مشروعه”.

وللتذكير فإن شركة sWiVer تقوم بعديد المهام في ميدان الخدمات وتتمثل أساسا في تبسيط وتسريع إدارة الأعمال.كما لها العديد من المهام الإدارية مثل إعداد الفواتير وتتبع النفقات والمحاسبة.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

تأمينات الزيتونة تكافل تتحصّل على جائزة علامة الجودة “أفضل خدمة حرفاء لسنة 2021” للسنة الثّانية على التّوالي

توّجت شركة التأمين “الزيتونة تكافل” بالجائزة الأولى للسّنة الثّانية على التّوالي في التّظاهرة الدولية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *