الرئيسية / مال و أعمال / في إطار مبادرة الجوار الأوروبي للتنمية الفلاحية والريفية بتونس: الاجتماع الثالث للجنة القيادة لبرنامج الأنشطة النموذجية

في إطار مبادرة الجوار الأوروبي للتنمية الفلاحية والريفية بتونس: الاجتماع الثالث للجنة القيادة لبرنامج الأنشطة النموذجية

تنظم وحدة التصرف في مشروع برنامج الأنشطة النموذجية التابعة للإدارة العامة للدراسات والتنمية الفلاحية، يوم 10 ديسمبر 2020، بنزل الموفمبيك البحيرة، الاجتماع الثالث للجنة القيادة لبرنامج الأنشطة النموذجية، المندرج ضمن مبادرة الجوار الأوروبي للتنمية الفلاحية والريفية بتونس، بحضور ممثلين عن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وعن بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، والمنسقيين الجهويين والمحليين للمشروع وأعضاء من لجنة القيادة.

ويعتبر هذا اللقاء فرصة لتبادل النقاش بين كل الأطراف المتداخلة من وزارة إشراف والشركاء الممولين والفاعلين المحليين والجهويين وهياكل القطاعين العمومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني بهدف تقديم مقترحات وتصورات جديدة من شأنها أن تساهم في تسريع نسق انجاز المشاريع المركزة و تسهيل عمل المشاريع التي تمت الموافقة على تمويلها. هذا وينتظر أن تقدم وحدة التصرف في المشروع مناهج عمل جديدة لتقييم ورسملة مختلف نتائج المشاريع النموذجية. في حين سيسعى شركاء المشروع الى دعم دور الوحدات المحلية للمرافقة والتصرف في المشروع لتركيز المبادرات الاقتصادية التي وقع تمويلها.

يشمل البرنامج عرضا تفصيليا لنتائج المشاريع المدرجة ضمن مشروع برنامج الأنشطة النموذجية الاتي ذكرهم Ecozen ) عين دراهم/ Devlok قرقنة/ Prodefil مدنين / Joud Nefzaoua قبلي / Stratégie Bargou سليانة ( والتطرق الى الاشكاليات والصعوبات لا سيما تعقيد الاجراءات الادارية وصعوبة الحصول على التمويل العمومي. كما يحتوي على عرض لنماذج من أفكار المشاريع والمنتجات المحدثة ضمن برنامج الانشطة النموذجية.

يُشار الى أن هذا اللقاء يأتي بعد الاجتماع الرابع للجنة الفنية للمتابعة التي ستُعقد يوم 09 ديسمبر من نفس الشهر وعلى اثر سلسلة أعمال اللجنة المحلية للمتابعة التي تشرف عليها وحدة التصرف في المشروع للقيام بالمتابعة والتقييم والاحاطة بالمنتفعين لتسهيل عملية انجاز مشاريعهم.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تأمينات الزيتونة تكافل تتحصّل على جائزة علامة الجودة “أفضل خدمة حرفاء لسنة 2021” للسنة الثّانية على التّوالي

توّجت شركة التأمين “الزيتونة تكافل” بالجائزة الأولى للسّنة الثّانية على التّوالي في التّظاهرة الدولية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *