الرئيسية / دنيا الرياضة / اللجنة الأولمبية التونسية تعلن عن مساندتها فريق هلال الشابة و تطالب الجامعة التونسية بالعدول عن قرارها الصادر ضد الجمعية.

اللجنة الأولمبية التونسية تعلن عن مساندتها فريق هلال الشابة و تطالب الجامعة التونسية بالعدول عن قرارها الصادر ضد الجمعية.

اصدرت اللجنة الأولمبية التونسية بيانا، اليوم الأحد 18أكتوبر، عبرت فيه عن استيائها مما وصلت اليه اوضاع كرة القدم التونسية من تشنج وعنف وتوتر إثر قرار حرمان جمعية الهلال الرياضي الشابي من ممارسة حقها الدستوري في ممارسة الرياضة حسب تعبيرها.

وعبرت اللجنة أيضا، من خلال البيان، عن أسفها لتردّي العلاقة بين جامعة كرة القدم ومنظوريها والذي كان بالامكان تفاديه بإعتماد الحوكمة الرشيدة والعدالة والشفافية التي يجب على الجامعات الرياضية التونسية إحترامها والعمل بها في إدارة المرفق الرياضي.

ودعت اللجنة الأولمبية التونسية الجامعة التونسية لكرة القدم إلى التراجع عن قرارها الصادر في حق جمعية هلال الشابة بتجميد نشاطه باعتبارها جمعية عريقة قائمة بصفة قانونية.

كما دعت اللجنة جميع السلط المركزية والجهوية الى تحمّل مسؤولية تهدئة الأوضاع والحفاظ على السلم الاجتماعي واتخاذ القرارات اللازمة للحفاظ على المرفق العام للرياضة حتى يؤدي دوره الصحيح والناجع بعيدا عن المزايدات والأحقاد حسب ماورد في البيان.
ويذكر أن الجامعة التونسية قد أصدرت قرارا يقضي بتعليق عضوية فريق هلال الشابة السبب الذي جعل الشابة تعيش منذ ليلة أمس حالة احتقان وتشنج وإحتجاجات من طرف الأهالي ومحبي الفريق.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الرابطة الوطنية لكرة القدم النسائية: خالد الأشهب رئيسا جديدا خلفا للعياشي (فيديو)

أُجريت صباح اليوم السبت 13 فيفري 2021 الجلسة العامة الانتخابية للرابطة الوطنية لكرة القدم النسائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *