الرئيسية / عالم الطب / ندوة صحفيّة لتقديم آخر مستجدّات الوضع الوبائي لجائحة كوفيد 19

ندوة صحفيّة لتقديم آخر مستجدّات الوضع الوبائي لجائحة كوفيد 19

أكّد وزير الصحّة الدّكتور فوزي المهدي، صباح اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020، خلال النّدوة الصحفيّة الدّورية المخصّصة لتقديم آخر مستجدّات الوضع الوبائي في تونس أنّ الوزارة اتّخذت جملة من الإجراءات بهدف تعزيز الاستراتيجيّة الوطنيّة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجدّ ومنها بالخصوص إدراج كلّ مخابر التّحاليل الخاصّة بالكورونا ضمن برنامج دعم طبّ الاختصاص بالجهات ذات الأولويّة وتعزيزها بالإطارات الطبّية اللاّزمة بالإضافة إلى تطوير وتجهيز مخابر التّحاليل في كل الجهات لتأهيلها قصد القيام بهذه التّحاليل. كما تمّ إحداث قسم جديد للتّكفّل بمرضى كوفيد 19 بالمستشفى الجامعي “سهلول” بسوسة وتجهيزه بالمعدّات الضّروريّة، إضافة إلى تفعيل وحدات وخلايا الإنصات والإسناد النّفسي لفائدة اللإطارات الصحّية العاملين بالخطوط الأماميّة وتوفير وسائل الحماية الفرديّة.

وذكر وزير الصحّة أنّه يتمّ يوميّا تحيين أسرّة الإنعاش حتّى تكون جاهزة للتكفّل بالمرضى وضمان تغطية صحّية شاملة مشيرا إلى أنّ عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجدّ المقيمين بالمستشفيات لا يتجاوز 70 مريضا من بينهم 17 مريضا فقط يقيمون في أقسام الإنعاش من مجموع 5400 إصابة بالفيروس مسجّلة إلى غاية يوم أمس.

كما دعا الدكتور فوزي المهدي إلى ضرورة دعم استراتجيّة التوعية والتّحسيس بأهمّية الالتزام بالإجراءات الوقائيّة الفرديّة والجماعيّة وتطبيق البرتوكولات الصحّية في كلّ القطاعات وخاصّة لضمان عودة مدرسيّة آمنة والحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

كما أعلن وزير الصحّة بالمناسبة أنّه اعتبارا لمهامّ المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة تقرّر تسمية الدكتورة نصاف بن عليّة منسّقة وطنيّة للبرنامج الوطني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجدّ والنّاطقة الرسميّة باسم وزارة الصحّة في هذا المجال تحت إشراف المدير العام للصحّة. وأكّد أنّ لكلّ اللّجان الفنّية ناطقين رسميين باسمها على غرار اللّجنة العلميّة لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ التّي عينّ ناطقا رسميّا عنها الأستاذ الهاشمي الوزير.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزير التقل

في إطار تطوير و زيادة تحسين الخدمات المقدمة لحرفائها، تبعا لتوصيات وزارة الاشراف للاحاطة بالفئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *