الرئيسية / وطني / وطني / المنستير: غلق قسمين في المستشفى الجهوي بقصر هلال

المنستير: غلق قسمين في المستشفى الجهوي بقصر هلال

 اتخذت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالمنستير، اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020، خلال عقد جلسة طارئة لها لبحث الوضع الوبائي بقصر هلال، جملة من القرارات العاجلة بعد التشاور مع اللجنة العلمية الوطنية، تتعلق أساسا بالغلق الفوري لقسم الأمراض الباطنية وللقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي الحاج عليّ صوّة بقصر هلال لمدّة 48 ساعة للقيام بعمليات التعقيم والتقصى النشيط، وفق ما أفاد به رئيس اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة (والي الجهة) أكرم السبري.

وبين السبعي انه تم اتخاذ القرار على اثر تسجيل اصابات في صفوف الاطار الطبي وشبه الطبي، واضاف انه ستقع المحافظة على استمرارية المرفق العام بخصوص القسم الاستعجالي، حيث ستحول وحدة القسم الاستعجالي والخدمات الضرورية إلى مكان آخر إلى حين استكمال عملية التعقيم.

كما سيتم القيام بعملية التقصى النشيط لعدوى فيروس “كورونا” المستجد لعدد هام من المشكوك في حملهم لهذا الفيروس، مع الحرص على تطبيق القرارات التي اتخذها مساء أمس المجلس البلدي لبلدية قصر هلال.

وأفاد السبعي أنّه سيقع تنفيذ حملة أمنية مساء اليوم ويوم غد السبت للتاكد من تطبيق القرارات الصادرة عن المجلس البلدي لبلدية قصر هلال وهي قرارات محدودة في الزمن، وعبر عن أمله في أن تكون هذه الإجراءات كفيلة بوضع حدّ لانتشار العدوى في مدينة قصر هلال في ظرف أسبوع.

من جهته أفاد رئيس بلدية قصر هلال الأزهر القابسي بأن مدينة قصر هلال سجلت إلى حدّ يوم أمس 19 حالة إيجابية من بينها 5 إصابات لدى الإطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفى الجهوي الحاج عليّ صوّة بقصر هلال.

وكالة تونس إفريقا للأنباء

عن نوافذ

شاهد أيضاً

سليانة: عدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في ما يعرف بقضية “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بولاية سليانة، أمس الأربعاء، بإقرار حكمها الابتدائي في ما يعرف بقضية »ضيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *