الرئيسية / الفنون السبعة / انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان المدينة بالحمامات “مهرجان استثنائي في ظرف استثنائي”

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان المدينة بالحمامات “مهرجان استثنائي في ظرف استثنائي”

نظّمت بلدية الحمامات مساء اليوم السبت 08 أوت 2020 بالاشتراك مع الغرفة الفتية الاقتصادية بالحمامات ندوة صحفية للاعلان عن انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان المدينة بالحمامات من 8 إلى 15 اوت بالبرج الأثري بالحمامات في حلّة صيفية استثنائية بعنوان “نَسَمات الحمامات”.

يؤثث مهرجان المدينة عروض متنوعة بداية من اليوم السبت 8 أوت إلى غاية 15 أوت ويعدّ مهرجانا استثنائيّا في ظرف استثنائيّ تضمّن 5 سهرات نسائية متميّزة.

وتفتتح هذه الدورة مع الفنانة التونسية الراقية نبيهة كراولي بمجموعة من أغانيها التونسية الأصيلة والمستوحاة من التراث الشعبي.

أمّا السهرة الثانية فتحييها الممثلة التونسية وجيهة الجندوبي من خلال عرض مسرحيتها التي لاقت نجاحا باهرا و اقبال جماهيري متميّز “BIG BOSSA”.

ويشهد المهرجان راحة مدة ثلاثة أيام ليعود يوم عيد المرأة 13 أوت 2020 مع سهرة الفنانة المغربية نادية خالص التي شاركت سابقا بعدة سهرات في مهرجانات مختلفة على غرار مهرجان قرطاج الدولي ومهرجان بنزرت الدولي كما تألّقت في “ذو فويس” وكانت نجمة من نجماته.

كما يتخلّل المهرجان ليلة علمية تكريمية بامتياز وذلك يوم 14 أوت 2020 حيث سيتم تكريم مجموعة من المتفوقين الأوائل بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدينة الحمامات. و هي بادرة من تنظيم الهيئة المديرة للمهرجان فكان يوم العلم “عادة” لم يتخلّى عنها المهرجان رغم الصعوبات التي واجهها في ظل الجائحة كورونا.

وختامها مسك يوم 15 أوت 2020 مع سهرة الفنانة التونسية الرقيقة ألفة بن رمضان بمجموعتها الغنائية الممزوجة بين الجديدة والقديم.

وبهذه المناسبة، أفاد رئيس بلدية الحمامات معز مراد أنّ الميزانية المرصودة لهذه الدورة متميّوة عن سابقاتها إذ رغم قلة السهرات وسياسة التقشّف إلاّ أنّ الميزانية تتطوّر سنويّا و التي تقدّر 68 ألف دينار رصدتها البلدية التي اتّبعت تشريك المجتمع المدني.

وأصاف مراد أنّ وزارة الثقافة قد دعّمت المهرجان بمقر البرح الأثري بمدينة الحمامات كما شهدت دعم بعض المؤسسات الخاصة لوجستيّا.

وأكّد أنّ العروض مجانيّة وطاقة الاستعاب محدودة تصل نسبتها 30% كما اتّبعت الهيئة المديرة نظاما وقائيّا حفاظا على سلامة الجمهور حيث مُنع دخول الأطفال أقل من 12 سنة وإجبارية ارتداء الكمامات مع وجوب احترام مسافة الأمان.

التغطية الكاملة للندوة الصحفية:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

“دوار” ميرال التونسية تشدّ جمهور مهرجان المروج

رغم الشح المهرجاناتي الذي تشهده تونس في ظل هذه الأوضاع جراء الجائحة كورونا، حافظ مهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *