الرئيسية / مال و أعمال / تونس انطلقت في إعداد استراتجيتها لتركيز أسس الإقتصاد الأزرق

تونس انطلقت في إعداد استراتجيتها لتركيز أسس الإقتصاد الأزرق

كشف ممثل البنك الدولي، توفيق بنونة، في ورشة حول الاقتصاد الأزرق، يوم الثلاثاء 30 جوان 2020، أن برنامج البنك المتعلق بالإقتصاد الازرق بمنطقة المغرب العربي انطلق، منذ اشهر، في اعداد استراتيجية الاقتصاد الأزرق في تونس.

وحضر بنونة، هذه الورشة الى جانب مسؤولين عن قطاع البيئة وممثلين عن هياكل دولية واقليمية وخبراء اضافة الى مسؤولين عن برنامج “واست ماد” في وقت تم فيه استكمال المرحلة الاعدادية لهذه الاستراتيجية.

وتهدف الورشة الى تعميق الحوار حول فرص الشراكة بين دول المتوسط في مجال الاقتصاد الأزرق المستدام وآفاق تطويره في تونس خاصة وان معاملات الإقتصاد الأزرق في العالم تناهز حاليا 2500 مليار دولار سنويا قابلة للارتفاع الى 4 الاف مليار دولار في أفق 2030.

ويقوم الاقتصاد الأزرق أو البحري على مفهوم إيجاد مصادر تنموية جديدة ومتجددة ويغطي عدة قطاعات من بينها صناعات مختلف أنماط الهياكل العائمة والجزر الإصطناعية والتنقيب عن النفط والغاز والمعادن والسلامة والمراقبة البحرية والسياحة والنقل والتجارة البحرية وغيرها.

وسيتم اعداد الاستراتيجية التي تمتد من 10 الى 20 عاما واقرارها من قبل المؤسسات التونسية من خلال تنظيم ورشات حول عدة مواضيع متخصصة علما وان برنامج الاقتصاد الازرق وضعه البنك الدولي سنة 2018.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

قريبا الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تطلق تطبيقة جديدة لمتابعة السفن

يهم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة أن تعلن عن إقتراب موعد تشغيل تطبيقتها الخاصة لمتابعة حركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *