الرئيسية / مال و أعمال / وزير الصناعة يؤكد على ضرورة استقطاب الاستثمار لتركيز قطب إقتصادي وإجتماعي بالجنوب الشرقي

وزير الصناعة يؤكد على ضرورة استقطاب الاستثمار لتركيز قطب إقتصادي وإجتماعي بالجنوب الشرقي

استقبل وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، صالح بن يوسف، مساء يوم الأربعاء 10 جوان 2020، بمقر الوزارة، السيد شوقي فريعة، الرئيس المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس، حيث تم خلال هذا اللقاء، تقديم مشاريع صناعية متخصصة في عدة مجالات على غرار الصناعات الغذائية والصناعة الذكية والتكنولوجيا الحديثة.

وتم استعراض آفاق تطوير الفضاء ليستقطب كبار المستثمرين بهدف إضفاء ديناميكية اقتصادية في الجنوب التونسي واستحثاث نسق التشغيل حيث تم عرض جملة من المشاريع الصناعية الواعدة ستدخل حيز النشاط في سبتمبر القادم ومن أهمها المركز التكنولوجي في مجال التكنولوجية الحديثة للمعلومات والاتصال «Zarzis smart center » بكلفة جملية تقدر ب4 مليون دينار وسيوفر حوالي 400 موطن شغل , مع الإشارة أن نسبة تقدم الأشغال لهذا المركز وصلت إلى حدود 90%.

ويجري حاليا إنجاز مشروع المنتجات البحرية الذي من المنتظر أن يوفر 500 موطن شغل بقيمة استثمارات جملية تقدر ب1.6 مليون دولار،
كما يشرف الفضاء على إحداث مشروع تجهيزات المطاعم ليشغل 60 إطارا، باستثمارات جملية تقدر ب 1.8 مليون دينار.

وثمن السيد صالح بن يوسف جهود القائمين على مزيد تطوير أنشطة الفضاء مؤكدا على ضرورة استقطاب كبار المستثمرين لتركيز قطب اقتصادي وصناعي بالجنوب الشرقي.

ويعمل الفضاء حاليا على إعداد دراسة استراتيجية تهدف إلى توفير 2000 موطن شغل وإنجاز 80 شركة صناعية و40 مؤسسة ناشئة.

تجدر الإشارة أن الفضاء يضم 39 مؤسسة صناعية ناشطة في قطاعات مختلفة على غرار القطاعات الميكانيكية والتكنولوجية الحديثة للمعلومات والاتصال والنسيج والملابس والصناعات الغذائية وتوفر حوالي 320 موطن شغل.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

قريبا الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تطلق تطبيقة جديدة لمتابعة السفن

يهم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة أن تعلن عن إقتراب موعد تشغيل تطبيقتها الخاصة لمتابعة حركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *