الرئيسية / وطني / وطني / سليم شورى: ارتداء الكمامة سيكون اجباريا للجميع داخل المؤسسة الجامعية

سليم شورى: ارتداء الكمامة سيكون اجباريا للجميع داخل المؤسسة الجامعية

نزل وزير التعليم العالي سليم شورى ضيفا على الاذاعة الوطنية صبيحة اليوم 8 جوان 2020 حيث نفى امكانية الارتقاء الآلي أو تأجيل العودة الجامعية إلى شهر سبتمبر.

 وصرّح قائلا: ” الاصرار على اكمال السنة الدراسية نابع من الاساتذة والاسرة الجامعية والطلبة الذين يريدون ان تكون للشهادة العلمية التونسية مصداقية، ربطنا العودة الجامعية بالوضع الصحي والمؤشرات الوبائية في تونس تحسنت ولذلك الفترة مناسبة للعودة الجامعية. “

وأفاد الوزير أن وزارتي الصحة والتعليم العالي قامتا بانشاء بروتوكول صحي للعودة الجامعية ينص على اجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي داخل الفضاء الجامعي والتعقيم وعلاقة الطلبة بالادراة، وبينا انه سيتم قيس حرترة كل الوافدين الى الجامعة في المداخل وتوفير الكمامات لمن لا يرتدونها.

وأكّد الوزير ان حمل الكمامات للطلبة والعاملين بالمؤسسة والطلبة هو اجباري مشددا على ضرورة التزام الوقاية حتى تكون العودة آمنة قائلا: “كليات الطب عادوا منذ 11 ماي واليوم تعود 200 مؤسسة جامعية تدريجيا للعمل. هذه العودة ستحترم شروط حفظ الصحة في المطاعم الجماعية والمبيتات. كل مؤسسة حددت مسالك للخروج والدخول لتفادي الاكتظاظ. تم تخفيض سعة الغرف الى النصف وتحديد روزنامة للتنسيق بين الجامعات والخدمات الجامعية، 62 الف طالب معني بالسكن الجامعي وظروف الاقامة جيدة وصحية.”

وتابع شورى أنّ الطلبة المتنقلين من مدينة الى مدينة سيخضعون لاختبارات سريعة قائلا:” في السنوات القادمة سندعم البحث العلمي ونعمل على تكرسيه بالمؤسسات الجامعية كما سنقدم مبادرة تشريعية لتديعم البحث العلمي الى البرلمان. نحن نراهن على البحث العلمي ليصبح عنصر أساسي من السيادة الوطنية والأمن القومي.”

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الدورة الثامنة للشعلة الأمنية في الذكرى 68 لقوات الأمن الداخلي تحت شعار “تونس بلادنا نحميوها مع بعضنا”

في إطار الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي لسنة 2024، و تحت سامي إشراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *