الرئيسية / وطني / وطني / تفاصيل قضية الفساد والتلاعب بأموال الصفقات العمومية في شركة تونس للطرقات السيارة

تفاصيل قضية الفساد والتلاعب بأموال الصفقات العمومية في شركة تونس للطرقات السيارة

أفاد مرصد رقابة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة  15 ماي 2020، أن السلطات القضائية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي باشرت التحقيق مع الرئيس المدير العام لشركة الطرقات السيارة واثنين من المديرين المركزيين بناء على دعوى رفعها المرصد منذ فيفري الماضي في وجود شبهة فساد وتلاعب بأموال الصفقات العمومية.

وتقدر قيمة الاختلاسات حسب نص العريضة بأكثر من  10 مليون دينار.

ويقول المرصد إن المسؤولين المشتكى بهم تواطؤا مع المزود من أجل التلاعب بالفواتير، وذلك عبر كلفة تقديرية في مرحلة أولى  أقل بقليل من 10 مليون دينار حتى تبقى الصفقة تحت أنظار اللجنة الداخلية لمراقبة الصفقات في المنشأة ولا تحال إلى  اللجنة العليا لمراقبة وتدقيق الصفقات، مع تعمد وضع كل الصفقة في قسط واحد، وإخفاء طابق كامل من المخطط الأولي، والاتفاق مع المقاول على مبلغ أعلى من المعلن يتم تسويته لاحقا دون القيام بملحق للعقد، وأشغال غير مطابقة لكراس الشروط، وخلاصات قبل الاستلام.. وغير ذلك من التجاوزات الخطيرة المقصودة ..

كما اتهم المرصد الرئيس المدير العام للشركة بالحصول على رشوة مجزية تتمثل في بناء فيلا لفائدته، موضحا بأن الشركة سعت لاحقا إلى تقديم ملاحق للعقود الأصلية إلا أن فرقة الجرائم الاقتصادية رفضت اعتمادها لعدم قانونيتها.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل تؤدّي زيارة ميدانية الى ميناء رادس التجاري

أدّت وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، السيدة سارة الزعفراني الزنزري، صباح اليوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *