الرئيسية / وطني / وطني / متابعة لنتائج تحاليل الإصابة بفيروس كورونا في الجهات

متابعة لنتائج تحاليل الإصابة بفيروس كورونا في الجهات

بن عروس: 43 مصابا تماثلوا كليا للشفاء من إجمالي 93 حالة إصابة مسجلة بفيروس “كورونا” في الجهة

تماثل 43 مصابا للشفاء من فيروس كورونا المستجد من إجمالي 93 إصابة مسجلة بولاية بن عروس منذ بداية انتشار الوباء الى حدود، اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2020، وفق ما أكده اليوم لمكتب “وات” ببن عروس مدير الصحة الوقائية بالمندوبية الجهوية للصحة الدكتور فتحي اللطيف.

وبيّن اللطيف انه رغم تسجيل حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 4 أشخاص في الجهة فانه تم تسجيل حالتي شفاء من الفيروس بعد أن أكدت التحاليل المجراة للمرة الثانية تماثل المصابين الاثنين نهائيا للشفاء وخلوهما تماما من الفيروس وكانت 26 حالة تماثلت للشفاء نهائيا بداية الأسبوع المنقضي بعد استكمال التحاليل المخبرية عليهم ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء كليا الى 43 حالة وبلغ عدد الإصابات في ولاية بن عروس بفيروس “كورونا” منذ بداية انتشار الوباء إلى اليوم الأحد 93 حالة مؤكّدة بعد أن أحصت مصالح وزارة الصحة تسجيل إصابتين جديدتين ويتوزع إجمالي الإصابات على 68 حالة محلية و25 حالة وافدة.

وبتعافي 43 مصابا بالفيروس في ولاية بن عروس تعافيا تاما وتسجيل 4 حالات وفاة يتقلّص عدد الإصابات المؤكدة حاليا الى 46 منها حالة مقيمة بمؤسسة استشفائية والبقية في مركز الإحاطة الطبية في المنستير.

بنزرت: تسجيل حالة شفاء عاشرة من فيروس ” كوفيد19″ في الجهة

أكّد المدير الجهوي للصحة في بنزرت جمال الدين السعيداني تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد في الجهة هي العاشرة منذ اندلاع ازمة الجاحة الفيروسية، موضحا في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة أنّ حالة الشفاء العاشرة تعود للمصاب 18 المقيم بمسلك ” كوفيد 19″ بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة.

وأضاف السعيداني أن الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد رقم 22 التي كانت ليلة امس اعلنت عنها وزارة الصحة تعود إلى “طبيب مقيم ” يعمل بمستشفى منزل بورقيبة كان غادر المستشفى منذ يوم 17 افريل ولم يتواصل مع اي كان بالمستشفى او محيطه بالمنطقة والجهة منذ ذلك التاريخ باعتباره يقيم بالعاصمة، مشيرا في نفس السياق الى ان الحالتين 20 و21 تعودان إلى إطار طبي وشبه طبي (طبيب وقابلة) سيتم ايواؤهما بمركز الحجر الصحي في ولاية سوسة المخصص لفائدة الاطارات الطبية وشبه الطبية حيث سيخضعان للمتابعة الطبية حتى شفائهما.

يشار إلى أن ولاية بنزرت سجلت حتى اليوم اصابة 22 شخصا شفي منهم 10 وسجّلت الجهة حالة وفاة وحيدة لامراة بعمر 76 سنة واربعة مصابين يخضعان للعلاج والمتابعة بمركز الحجر الصحي بولاية المنستير واطار شبه طبي تخضع للعلاج والمتابعة بمسلك ” كوفيد19″بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة ،ومصاب اخر كان غادر الى مدينة سترازبورغ الفرنسية بينما يخضع بقية المصابين إلى الحجر الصحي والمتابعة بمنازلهم اما بالجهة او خارجها، وفق ذات المصدر.

نابل: تسجيل حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا

سجّلت ولاية نابل اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2020، حالة إصابة جديدة مؤكّدة بفيروس “كورونا” المستجدّ لشيخ يبلغ من العمر 85 سنة أصيل منطقة فندق الجديد في معتمدية قرمبالية وهو يقيم حاليا بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة ، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وبين الحدادي، انه لم يتم تسجيل حالات إصابة جديدة بالجهة منذ يوم 2 أفريل الجاري، مشيرا الى ان عدد الحالات المسجلة بلغ الى غاية اليوم 13 حالة من بينها 10 حالات شفاء وحالة وفاة وحيدة.

وللإشارة فان عدد الاشخاص في الجهة الذين أنهوا الحجر الصحي بلغ الى غاية أمس الاثنين 1827 شخصا من مجموع 2945 ويواصل 1117 الخضوع لإجراءات الحجر الصحي.

باجة: عدد الخاضعين للحجر الصحي الذاتي والإجباري يصل إلى 612 شخصا

وصل عدد الخاضعين للحجر الصحي الذاتي والإجباري بباجة توقيا من فيروس كورونا المستجد، إلى 612 شخصا حتى اليوم الثلاثاء، حسب ما أعلنه ناجي العطواني، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وقد غادر فترة الحجر حتى اليوم 531 شخصا دون تسجيل أية أعراض للإصابة، ويواصل هذه الفترة 121 شخصا.

وقد تم اليوم رفع 3 عينات جديدة لأشخاص يشتبه فى إصابتهم بالفيروس لتحليلها في مخابر العاصمة.
جدير بالإشارة أنه تم إجراء 219 تحليلا منذ انطلاق عمليات التقصي، وردت نتائج 214 تحليلا منها سلبية.

منوبة: ستة أيام دون إصابات في ولاية منوبة، وإتمام 398 حالة فترة العزل اللازمة

ـ استقر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بولاية منوبة، طيلة ستة أيام، في حدود 39 حالة، دون تسجيل أية حالة إصابة إضافية، منها خمس حالات وفاة و08 حالات شفاء، فيما ظلت حالتان (02) قيد المتابعة الطبية بالمستشفيات، و19 حالة محل إيواء وجوبي بالمنستير، حسب تصريح المديرة الجهوية للصحة، إيمان السويسي، لمراسلة “وات” بمنوبة.
هذا، وقد ارتفع عدد الحالات التي أتمت فترة العزل الصحية اللازمة دون تسجيل أعراض مرضية، إلى 398 حالة، اليوم الثلاثاء، وذلك من جملة 501 حالة عزل منذ بداية العمل بالاجراء الوقائي.

كما انخفض عدد حالات العزل الذاتي للذين يتواصل عزلهم كإجراء وقائي، من 71 حالة قبل ثلاثة أيام، إلى 64 حالة، تتوزع على معتمدية منوبة ب37 حالة ودوار هيشر ب12 حالة والمرناقية ب05 حالات ووادي الليل ب03 حالات، ثم الجديدة والبطان بحالتين (02) لكل منهما، فيما لا تسجل طبربة وبرج العامري حاليا أي حالة عزل ذاتي.

يذكر أن حالات الإصابة بولاية منوبة تتوزع، حسب المعتمديات، على معتمدية منوبة ب33 حالة، منها 4 حالات وفاة، ووادي الليل بحالتين (02) والمرناقية بحالتين (02)، منها حالة وفاة، ودوار هيشر بحالتين (02).

المنستير: عدم تسجيل حالات إصابة جديدة “بالكوفيد 19” منذ 15 أفريل

كشفت نتائج تحاليل 11 عينة لتقصي فيروس كورنا المستجد بولاية المنستير رفعت أمس الاثنين، أنّها جميعها سلبية، وبالتالي لم تسجل الجهة منذ 15 أفريل وإلى غاية 27 أفريل الجاري أية حالات إصابات جديدة “بالكوفيد 19″، وهناك استقرار في الوضع الوبائي، وفق تأكيد المدير الجهوي للصحة، محمّد المنصف الهواني، اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2020، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ويظل عدد المصابين بالكوفيد ـ 19 بولاية المنستير، 36 شخصا، يتوزعون إلى 20 شخصا إصابتهم وافدة و16 شخصا آخر إصابتهم محلية.

ولم تسجل حالات شفاء جديدة، إذ أن مجموع الّذين تعافوا من فيروس كورونا المستجد 27 شخصا.
واستكمل 823 شخصا مدّة الحجر الصحي الذاتي والاجباري، في حين يواصل مدّة الحجر الصحي الإجباري 572 شخصا، وفترة الحجر الصحي الذاتي، شخصان.

ولم يسجل مركز المنستير المخصص لإيواء المصابين “بالكوفيد 19” حالات شفاء جديدة، ليظل مجموع الّذين تعافوا من “الكوفيد 19″، 64 شخصا، حسب المدير الجهوي للصحة.

واستقبل مركز المنستير منذ انطلاقه يوم 4 أفريل الجاري وإلى غاية اليوم، 253 شخصا، يوجد من بينهم حاليا 187 شخصا في المركز وشخصان بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، محمد المنصف الهواني.

أريانة: عدم تسجيل إصابات جديدة بالفيروس خلال الايام الأربعة الفارطة

أفاد المدير الجهوي للصحة بأريانة، عبد اللطيف الجامعي، اليوم الثلاثاء، بأن عدد حالات الايواء لمصابي “كوفيد-19 ” بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة قد استقرّ في حدود 16 حالة منها 3 حالات بقسم الانعاش، حيث لم تسجل حالات ايواء جديدة طيلة الايام القليلة الفارطة وهو ما يعد مؤشرا ايجابيا لتحوّلات فيروس “كورونا” المستجد بجهة أريانة، وفق تقديره.
وقال الجامعي، في تصريح لـ”وات” إن “الوضع الوبائي بأريانة ثابت ولا وجود لمؤشرات قد تنبئ بتطورات خطيرة في علاقة بانتشار الفيروس بالمعتمديات “، مشددا على ان “الحذر واجب واليقظة مطلوبة للحد من انتشار العدوى، لاسيما باتباع اجراءات الوقاية والسلامة، واعتماد التدابير الوقائية الضرورية سواء بالمؤسسات الاستشفائية او بالفضاء العام”.
يشار إلى أن ولاية أريانة تعد حاليا 95 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، في حين تماثل نحو 38 مصابا للشفاء التام، واستقر عدد الوفايات بالفيروس بالجهة في حدود 5 وفايات.

القصرين: 30 عيّنة لإطارات طبية وشبه طبية وأشخاص عادوا من مناطق موبوءة خالية جميعها من فيروس “كورونا”

بيّنت نتائج تحاليل 30 عيّنة تم رفعها، السبت الفارط، بولاية القصرين لإطارات طبيّة وشبه طبيّة وعدد من الأشخاص العائدين من مناطق موبوءة بولاية قبلي، خلو أصحابها من فيروس “كورونا” بعد ورودها صباح اليوم الثلاثاء سلبيّة، وفق ما ذكره كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة، المنصف المحمدي، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وكان المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، قد أعلن مساء أمس الاثنين، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بالجهة لدى إطار شبه طبي يعمل بالمستشفى المحلي بسبيبة، على إثر تلقيه العدوى من المسن أصيل “دوار الدمدام” أثناء قيامه بنقله من المستشفى المحلي بسبيبة الى المستشفى الجهوي بالقصرين.

وقد تم عزل الممرض عن عائلته، إلى حين نقله في أقرب الاجال إلى أحد مراكز الإيواء بالساحل رفقة الممرض الثاني الحامل للفيروس العامل بقسم “كوفيد -19″، الذي تم إكتشاف إصابته أواخر الأسبوع المنقضي.

يذكر أن الشيخ المصاب بفيروس “كورونا”، شفي نهائيا من الفيروس، وفق ما أثبتته التحاليل الأخيرة المجراة له.

الكاف: تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” لدى امرأة بالكاف الشرقية

سجلت، اليوم الثلاثاء، ولاية الكاف إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، لدى امرأة أصيلة منطقة بومفتاح بمعتمدية الكاف الشرقية، بعد تلقي نتائج تحليل عينتين جاءت احداهما ايجابية، وذلك وفق ما أكده، المدير الجهوي للصحة، طارق الراجحي، لمراسل (وات) بالجهة.
وقال الراجحي، أنه تم إخضاع المرأة المصابة للعزل الصحي داخل منزلها، ملاحظا أن “وضعها الصحي لايدعو الى القلق”، على حد تعبيره.

وأضاف، في ذات السياق، أنه وقع أخذ عينات لكافة أفراد عائلة هذه المرأة وكل من ثبت اتصاله بها، وذلك للتوقي من امكانية انتشار العدوى وحصر الاصابات في حال وجودها.

يشار الى أن هذه الحالة هي الاصابة الوحيدة التي تم تسجيلها في الجهة، وذلك منذ تعافي الحالات الـ4 التي كانت سجلت لدى اطارات شبه طبية بالمستشفى الجهوي بالكاف بعد تعاملهم، خلال نهاية شهر مارس الماضي، مع مصاب بالفيروس أصيل مدينة تاجروين جنوب الولاية.

تماثل 43 مصابا للشفاء من فيروس كورونا المستجد من إجمالي 93 إصابة مسجلة بولاية بن عروس منذ بداية انتشار الوباء الى حدود اليوم الثلاثاء وفق ما أكده اليوم لمكتب “وات” ببن عروس مدير الصحة الوقائية بالمندوبية الجهوية للصحة الدكتور فتحي اللطيف .

وبيّن اللطيف انه رغم تسجيل حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 4 أشخاص في الجهة فانه تم تسجيل حالتي شفاء من الفيروس بعد أن أكدت التحاليل المجراة للمرة الثانية تماثل المصابين الاثنين نهائيا للشفاء وخلوهما تماما من الفيروس وكانت 26 حالة تماثلت للشفاء نهائيا بداية الأسبوع المنقضي بعد استكمال التحاليل المخبرية عليهم ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء كليا الى 43 حالة وبلغ عدد الإصابات في ولاية بن عروس بفيروس “كورونا” منذ بداية انتشار الوباء إلى اليوم الأحد 93 حالة مؤكّدة بعد أن أحصت مصالح وزارة الصحة تسجيل إصابتين جديدتين ويتوزع إجمالي الإصابات على 68 حالة محلية و25 حالة وافدة.

وبتعافي 43 مصابا بالفيروس في ولاية بن عروس تعافيا تاما وتسجيل 4 حالات وفاة يتقلّص عدد الإصابات المؤكدة حاليا الى 46 منها حالة مقيمة بمؤسسة استشفائية والبقية في مركز الإحاطة الطبية في المنستير.

بنزرت: تسجيل حالة شفاء عاشرة من فيروس ” كوفيد19″ في الجهة

أكّد المدير الجهوي للصحة في بنزرت جمال الدين السعيداني تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد في الجهة هي العاشرة منذ اندلاع ازمة الجاحة الفيروسية، موضحا في تصريح لمراسل (وات) بالجهة أنّ حالة الشفاء العاشرة تعود للمصاب 18 المقيم بمسلك ” كوفيد 19″ بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة.

وأضاف السعيداني أن الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد رقم 22 التي كانت ليلة امس اعلنت عنها وزارة الصحة تعود إلى “طبيب مقيم ” يعمل بمستشفى منزل بورقيبة كان غادر المستشفى منذ يوم 17 افريل ولم يتواصل مع اي كان بالمستشفى او محيطه بالمنطقة والجهة منذ ذلك التاريخ باعتباره يقيم بالعاصمة، مشيرا في نفس السياق الى ان الحالتين 20 و21 تعودان إلى إطار طبي وشبه طبي (طبيب وقابلة) سيتم ايواؤهما بمركز الحجر الصحي في ولاية سوسة المخصص لفائدة الاطارات الطبية وشبه الطبية حيث سيخضعان للمتابعة الطبية حتى شفائهما.

يشار إلى أن ولاية بنزرت سجلت حتى اليوم اصابة 22 شخصا شفي منهم 10 وسجّلت الجهة حالة وفاة وحيدة لامراة بعمر 76 سنة واربعة مصابين يخضعان للعلاج والمتابعة بمركز الحجر الصحي بولاية المنستير واطار شبه طبي تخضع للعلاج والمتابعة بمسلك ” كوفيد19″بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة ،ومصاب اخر كان غادر الى مدينة سترازبورغ الفرنسية بينما يخضع بقية المصابين إلى الحجر الصحي والمتابعة بمنازلهم اما بالجهة او خارجها ، وفق ذات المصدر.

نابل: تسجيل حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا

سجّلت ولاية نابل اليوم الثلاثاء حالة إصابة جديدة مؤكّدة بفيروس “كورونا” المستجدّ لشيخ يبلغ من العمر 85 سنة أصيل منطقة فندق الجديد في معتمدية قرمبالية وهو يقيم حاليا بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة ، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي في تصريح لصحفية (وات).
وبين الحدادي، انه لم يتم تسجيل حالات إصابة جديدة بالجهة منذ يوم 2 أفريل الجاري، مشيرا الى ان عدد الحالات المسجلة بلغ الى غاية اليوم 13 حالة من بينها 10 حالات شفاء وحالة وفاة وحيدة.

وللإشارة فان عدد الاشخاص في الجهة الذين أنهوا الحجر الصحي بلغ الى غاية أمس الاثنين 1827 شخصا من مجموع 2945 ويواصل 1117 الخضوع لإجراءات الحجر الصحي.

باجة: عدد الخاضعين للحجر الصحي الذاتي والإجباري يصل إلى 612 شخصا

وصل عدد الخاضعين للحجر الصحي الذاتي والإجباري بباجة توقيا من فيروس كورونا المستجد، إلى 612 شخصا حتى اليوم الثلاثاء، حسب ما أعلنه ناجي العطواني، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، لمراسلة “وات”.

وقد غادر فترة الحجر حتى اليوم 531 شخصا دون تسجيل أية أعراض للإصابة، ويواصل هذه الفترة 121 شخصا.
وقد تم اليوم رفع 3 عينات جديدة لأشخاص يشتبه فى إصابتهم بالفيروس لتحليلها في مخابر العاصمة.
جدير بالإشارة أنه تم إجراء 219 تحليلا منذ انطلاق عمليات التقصي، وردت نتائج 214 تحليلا منها سلبية.

منوبة: ستة أيام دون إصابات في ولاية منوبة، وإتمام 398 حالة فترة العزل اللازمة

ـ استقر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بولاية منوبة، طيلة ستة أيام، في حدود 39 حالة، دون تسجيل أية حالة إصابة إضافية، منها خمس حالات وفاة و08 حالات شفاء، فيما ظلت حالتان (02) قيد المتابعة الطبية بالمستشفيات، و19 حالة محل إيواء وجوبي بالمنستير، حسب تصريح المديرة الجهوية للصحة، إيمان السويسي، لمراسلة “وات” بمنوبة.
هذا، وقد ارتفع عدد الحالات التي أتمت فترة العزل الصحية اللازمة دون تسجيل أعراض مرضية، إلى 398 حالة، اليوم الثلاثاء، وذلك من جملة 501 حالة عزل منذ بداية العمل بالاجراء الوقائي.

كما انخفض عدد حالات العزل الذاتي للذين يتواصل عزلهم كإجراء وقائي، من 71 حالة قبل ثلاثة أيام، إلى 64 حالة، تتوزع على معتمدية منوبة ب37 حالة ودوار هيشر ب12 حالة والمرناقية ب05 حالات ووادي الليل ب03 حالات، ثم الجديدة والبطان بحالتين (02) لكل منهما، فيما لا تسجل طبربة وبرج العامري حاليا أي حالة عزل ذاتي.

يذكر أن حالات الإصابة بولاية منوبة تتوزع، حسب المعتمديات، على معتمدية منوبة ب33 حالة، منها 4 حالات وفاة، ووادي الليل بحالتين (02) والمرناقية بحالتين (02)، منها حالة وفاة، ودوار هيشر بحالتين (02).

المنستير: عدم تسجيل حالات إصابة جديدة “بالكوفيد 19” منذ 15 أفريل

كشفت نتائج تحاليل 11 عينة لتقصي فيروس كورنا المستجد بولاية المنستير رفعت أمس الاثنين، أنّها جميعها سلبية، وبالتالي لم تسجل الجهة منذ 15 أفريل وإلى غاية 27 أفريل الجاري أية حالات إصابات جديدة “بالكوفيد 19″، وهناك استقرار في الوضع الوبائي، وفق تأكيد المدير الجهوي للصحة، محمّد المنصف الهواني، اليوم الثلاثاء في تصريح ل”وات”.

ويظل عدد المصابين بالكوفيد ـ 19 بولاية المنستير، 36 شخصا، يتوزعون إلى 20 شخصا إصابتهم وافدة و16 شخصا آخر إصابتهم محلية.

ولم تسجل حالات شفاء جديدة، إذ أن مجموع الّذين تعافوا من فيروس كورونا المستجد 27 شخصا.
واستكمل 823 شخصا مدّة الحجر الصحي الذاتي والاجباري، في حين يواصل مدّة الحجر الصحي الإجباري 572 شخصا، وفترة الحجر الصحي الذاتي، شخصان.

ولم يسجل مركز المنستير المخصص لإيواء المصابين “بالكوفيد 19” حالات شفاء جديدة، ليظل مجموع الّذين تعافوا من “الكوفيد 19″، 64 شخصا، حسب المدير الجهوي للصحة.

واستقبل مركز المنستير منذ انطلاقه يوم 4 أفريل الجاري وإلى غاية اليوم، 253 شخصا، يوجد من بينهم حاليا 187 شخصا في المركز وشخصان بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، محمد المنصف الهواني.

أريانة: عدم تسجيل إصابات جديدة بالفيروس خلال الايام الأربعة الفارطة

أفاد المدير الجهوي للصحة بأريانة، عبد اللطيف الجامعي، اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2020، بأن عدد حالات الايواء لمصابي “كوفيد-19 ” بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة قد استقرّ في حدود 16 حالة منها 3 حالات بقسم الانعاش، حيث لم تسجل حالات ايواء جديدة طيلة الايام القليلة الفارطة وهو ما يعد مؤشرا ايجابيا لتحوّلات فيروس “كورونا” المستجد بجهة أريانة، وفق تقديره.

وقال الجامعي، في تصريح لـ”وات” إن “الوضع الوبائي بأريانة ثابت ولا وجود لمؤشرات قد تنبئ بتطورات خطيرة في علاقة بانتشار الفيروس بالمعتمديات “، مشددا على ان “الحذر واجب واليقظة مطلوبة للحد من انتشار العدوى، لاسيما باتباع اجراءات الوقاية والسلامة، واعتماد التدابير الوقائية الضرورية سواء بالمؤسسات الاستشفائية أو بالفضاء العام”.

يشار إلى أن ولاية أريانة تعد حاليا 95 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، في حين تماثل نحو 38 مصابا للشفاء التام، واستقر عدد الوفايات بالفيروس بالجهة في حدود 5 وفايات.

القصرين: 30 عيّنة لإطارات طبية وشبه طبية وأشخاص عادوا من مناطق موبوءة خالية جميعها من فيروس “كورونا”

بيّنت نتائج تحاليل 30 عيّنة تم رفعها، السبت الفارط، بولاية القصرين لإطارات طبيّة وشبه طبيّة وعدد من الأشخاص العائدين من مناطق موبوءة بولاية قبلي، خلو أصحابها من فيروس “كورونا” بعد ورودها صباح اليوم الثلاثاء سلبيّة، وفق ما ذكره كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة، المنصف المحمدي، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وكان المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، قد أعلن مساء أمس الاثنين، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بالجهة لدى إطار شبه طبي يعمل بالمستشفى المحلي بسبيبة، على إثر تلقيه العدوى من المسن أصيل “دوار الدمدام” أثناء قيامه بنقله من المستشفى المحلي بسبيبة الى المستشفى الجهوي بالقصرين.

وقد تم عزل الممرض عن عائلته، إلى حين نقله في أقرب الاجال إلى أحد مراكز الإيواء بالساحل رفقة الممرض الثاني الحامل للفيروس العامل بقسم “كوفيد -19″، الذي تم إكتشاف إصابته أواخر الأسبوع المنقضي.

يذكر أن الشيخ المصاب بفيروس “كورونا”، شفي نهائيا من الفيروس، وفق ما أثبتته التحاليل الأخيرة المجراة له.

الكاف: تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” لدى امرأة بالكاف الشرقية

سجلت، اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2020، ولاية الكاف إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، لدى امرأة أصيلة منطقة بومفتاح بمعتمدية الكاف الشرقية، بعد تلقي نتائج تحليل عينتين جاءت احداهما ايجابية، وذلك وفق ما أكده، المدير الجهوي للصحة، طارق الراجحي، لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.

وقال الراجحي، أنه تم إخضاع المرأة المصابة للعزل الصحي داخل منزلها، ملاحظا أن “وضعها الصحي لايدعو الى القلق”، على حد تعبيره.

وأضاف، في ذات السياق، أنه وقع أخذ عينات لكافة أفراد عائلة هذه المرأة وكل من ثبت اتصاله بها، وذلك للتوقي من امكانية انتشار العدوى وحصر الاصابات في حال وجودها.

يشار الى أن هذه الحالة هي الاصابة الوحيدة التي تم تسجيلها في الجهة، وذلك منذ تعافي الحالات الـ4 التي كانت سجلت لدى اطارات شبه طبية بالمستشفى الجهوي بالكاف بعد تعاملهم، خلال نهاية شهر مارس الماضي، مع مصاب بالفيروس أصيل مدينة تاجروين جنوب الولاية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *