الرئيسية / وطني / وطني / العنف ضد المرأة: لقاء مشترك بين وزارتي المرأة والصحة

العنف ضد المرأة: لقاء مشترك بين وزارتي المرأة والصحة

انتظم صباح اليوم السبت 25 أفريل 2020 بمقر وزارة الصحة اجتماع وزاري مشترك ضم كل من السيدة أسماء السحيري العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، والسيد عبد اللطيف المكي وزير الصحة، والسيد العياشي الهمامي، وزير حقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني.

وخصص اللقاء لمزيد توفير الخدمات في الخط الاول من قطاع الصحة الاساسية ومراكز ديوان الاسرة والعمران البشري.

كما تم التأكيد على مزيد تضافر جهود هياكل الدولة المتدخلة في مجال التعهد بالنساء ضحايا العنف خاصة مع ارتفاع حالات العنف في فترة الحجر الصحي، وقد تم الاتفاق على تسهيل الاجراءات الخاصة بالتسخير للنساء لضحايا العنف، والتعهد بإجراء التحاليل المخبرية للمقيمات في مركز الايواء الوقتي كإجراء وقائي قصد التثبت من سلامتهن الصحية وعدم حملهن لفيروس كورونا المستجد.

وبخصوص مؤسسات رعاية كبار السن، تم بحث إمكانية القيام بالتحاليل السريعة للعاملين بهذه المؤسسات والتعهد بتوفير الإمكانيات سواء على مستوى الخدمات الصحية أو التحاليل السريعة وذلك حفاظا على سلامة المقيمات والمقيمين بها ونظرا للهشاشة الصحية لهذه الفئة.

يذكر أن هذا الاجتماع قد جرى بحضور السيدة كوثر الهذلي، رئيسة الديوان، والسيدة سميرة بن حسين، المديرة العامة للمراة والاسرة، والسيد الهادي الوسلاتي مدير عام الصحة، والسيد أنيس زهراز مدير شؤون المرأة.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

سليانة: عدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في ما يعرف بقضية “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بولاية سليانة، أمس الأربعاء، بإقرار حكمها الابتدائي في ما يعرف بقضية »ضيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *