الرئيسية / مال و أعمال / العودة التدريجية للعمل: القطاعات المعنية والإجراءات الوقائية المفروضة

العودة التدريجية للعمل: القطاعات المعنية والإجراءات الوقائية المفروضة

قال إلياس الفخفاخ الفخفاخ في حوار بثته مساء يوم الأحد 19 أفريل 2020، قناتي الوطنية الأولى وحنبعل،  أنه انطلاقا من تاريخ 4 ماي 2020، سيتم الدخول في مرحلة الحجر الصحّي الموجه، والذي يقصد به رفع الحجر تدريجيا.

وسيشمل رفع الحجر الصحي التدريجي 3 قطاعات وهي القطاعات الحيوية (الغذاء والصحة والنسيج) والاستراتيجية (الشركات المصدرة والتنافسية في السوق العالمية) إلى جانب المهن الحرة (النجارة والحلاقة والحدادة…)، وفق إجراءات وقائية محددة سيتم مراقبة مدى الالتزام بها.

وسيتم تحديد الشروط والاجراءات الواجب اتباعها إضافة إلى القطاعات والمهن المعنية بالعودة التدريجية للعمل بداية من يوم الثلاثاء المقبل، على أن يتم نشرها للعموم في أقرب الآجال.

ومن بين الاجراءات المنتظرة التزام الشركات بتوفير نقل خاص لأجرائها وكل مستلزمات الوقاية الصحية من معقمات ووسائل نظافة، إلى جانب توفير الدولة للنقل العمومي وتحديد عدد أقصى للراكبين مع توفير معدات قيس الحرارة والتزام المسافرين بارتداء الكمامات الصحية، إلى جانب تحديد عدد الزبائن الذي يمكن استقباله مثلا في محلات الحلاقة وغيرها من محلات المهن الحرة والحرف، مع الالتزام دائما بوسائل الوقاية الصحية لتجنب خطر العدوى بفيروس كورونا.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *