الرئيسية / وطني / وطني / منوبة: توزيع أكثر من 4500 مساعدة عينية ليلا وتنظيم صرف المنح البريدية

منوبة: توزيع أكثر من 4500 مساعدة عينية ليلا وتنظيم صرف المنح البريدية

وزعت ولاية منوبة اكثر من 4500 مساعدة عينية ، وذلك ليلا واثناء فترة حظر التجول لفائدة مستحقيها من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، وذلك بمجهود جهوي ومحلي ودعم كبير من جامعة منوبة للتضامن الاجتماعي وحملات التبرعات التي بادر بها متطوعون حسب  تصريح والية منوبة رجاء الطرابلسي.

واضافت ان المجهودات متواصلة في الاطار توفير مزيد الاعانات وتلبية حاجيات العائلات في هذا الظرف الصحي الصعب الذي تطلب فرض الحجر الصحي الشامل.

 واشارت الى اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة, التي انعقدت اليوم بمقر الولاية باشرافها،دعت الى مزيد بذل الجهود في الاطار بالتنسيق بين جميع الاطراف من تضامن ومعتمديات وبلديات ومجتمع مدني.

كما اتخذل اجراءات متعلقة بتنظيم عملية التسجيل للمنح الاجتماعية الظرفية بداية من الغد الاثنين ، وذلك بتجنيد اعوان الشؤون الاجتماعية لمعاضدة الجهود في الاطار بالتوازي مع عمل العمد وكافة المصالح لتوزيع الاستمارارا التي يتم طبعها بالعدد الكافي حسب نفس المصدر.

كما قدمت اللجنة حلولا عملية لتنظيم عملية صرف المنح الاجتماعية بمكاتب البريد، باقرار عمل كافة الشبابيك بمختلف مكاتب البريد وتوفير الموارد البشرية اللازمة لذلك والتمديد في فترة العمل وعبر التداول من السادسة صباحا الى الخامسة مساء،هذا مع اقتراح توفير خدمة البريد المتنقل بالمناطق الريفية.

كما تناولت اللجنة في نفس الاطار الاجتماعي، عملية التزويد بالمواد الاساسية من سميد وزيت مدعم بضمان استمرارية التزود وانتظامها، وتوفير كميات اضافية من الزيت المدعم مع اعطاء الاولية للمناطق الريفية حسب تصريحها.

شواستعرض المدير الجهوي للتجارة في الاطار شكري درويش وضعية التزويد مشيرا الى العودة التدريجية لوتيرة التزويد بمادة السميد ،وضخ حوالي 193 طن من مادة السميد بمختلف معتمديات الجهة يومي 03 و04 أفريل الجاري وذلك من جملة 300 طن مخصصة للجهة.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تكريم حمدي المؤدب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *