الرئيسية / وطني / وطني / جمعية الشريك الفاعل: مساعدات لأكثر من 120 عائلة وطموح لمضاعفتها بحلول شهر رمضان

جمعية الشريك الفاعل: مساعدات لأكثر من 120 عائلة وطموح لمضاعفتها بحلول شهر رمضان

رغم كونها جمعية حديثة التكوين ولم يمض على انطلاق أنشطها عدة أشهر إلا أنها وفي هذه الفترة الصعبة التي تمر بها بلادنا أبدت استعدادها لتقديم الكثير من أجل مساعدة المواطنين.

هي جمعية الشريك الفاعل التي تمكنت خلال فترة الحجر الصحي الذي أقرته الحكومة لتفادي تفشي فيروس كورونا، من تقديم مساعدات لأكثر من 120 عائلة، وهي تطمح حس ما أكده لنا رئيس الجمعية، السيد محرز الخضراوي إلى مساعدة 250 عائلة بحلول شهر رمضان.

إن المساعدات التي تقدمها الجمعية هي عبارة عن تبرعات يقوم بها المواطنين لفائدة محدودي الدخل. لهذا تسعى الجمعية لتعزيز روح المواطنة لدى المواطنين بصفة عامة وبصفة خاصة متساكني منطقة وادي الليل باعتباره مكان تواجد مقر الجمعية والمكان الدائم لأنشطتها. فهي تسعى لجعل كل فرد فاعل في هذا المجتمع.

قامت الجمعية كذلك بحملات تعقيم محطات الحافلات والموزعات الآلية للنقود للنقود بوادي الليل. كما تقوم بحملات توعية وتحسيس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجنبا للإحتكار ومنعا للزيادة في أسعار المنتجات الغذائية وضعت الجمعية خطا هاتفيا للإبلاغ عن الاحتكار والزيادة في الأسعار.

للتتذكير فإن الجمعية موجودة بخلية الأزمة التي تشرف عليها معتمدية وادي الليل.

من هي جمعية الشريك الفاعل ؟

جمعية الشريك الفاعل هي جمعية مواطنية تعنى بالحوكمة الرشيدة و التشاركية وكل ما يهم الحكم المحلي من مراقبة و مساءلة.

تكونت الجمعية منذ بضعة أشهر من طرف مجموعة من ناشطي المجتمع المدني الذين قرروا الإنتظام وبرمجة مشاريع ومقترحات قصد النهوض بوادي الليل.

 

عن نوافذ

شاهد أيضاً

سليانة: عدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في ما يعرف بقضية “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بولاية سليانة، أمس الأربعاء، بإقرار حكمها الابتدائي في ما يعرف بقضية »ضيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *