الرئيسية / مال و أعمال / جمعية النوري الخيرية: “زيارة وفد كويتي ومشاريع تنموية في الأفق بتونس”

جمعية النوري الخيرية: “زيارة وفد كويتي ومشاريع تنموية في الأفق بتونس”

في إطار التعاون المشترك بين تونس ودولة الكويت في مجال التنمية الشاملة ومختلف المجالات الأخرى، وتواصل حملاتها الخيرية، تنظّم جمعية الشيخ عبد الله النّوري الخيرية زيارة إلى تونس يوم الاثنين 30 نوفمبر 2020 وذلك بالشراكة مع جمعية مرحمة بتونس.

 

كما تعزّز هذه الخطوة التعاون المشترك بين مكونات المجتمع المدني الكويتي والتونسي في إطار سياسة العمل الإنساني التي تنتهجها دولة الكويت.

 

ويتكوّن وفد الزيارة من رئيس مجلس الإدارة لجمعية النوري الخيرية السيد جمال عبد الخالق النوري والمدير العام للجمعية السيد وليد نجم عبد الله السيف.

وبهذه المناسبة، سيقوم الوفد بعدد من اللقاءات مع عديد الشخصيات الحكومية والوطنية التونسية لتعميق التعاون والتواصل بين البلدين الشقيقين ومد جسور التنمية والتشارك لما فيه خير البلدين وسيكون برنامج الزيارة كالتالي:

1 ديسمبر 2020:
تفقد أشغال مدرسة أولاد عائشة معتمدية سيدي علوان – المهدية والتي سينتفع بها تلاميذ الابتدائي لمنطقة تضمّ أكثر من 4000 ساكن من أبناء المنطقة والمناطق المجاورة.

2 ديسمبر 2020:
* لقاء مع والي قبلي ورئيس بلدية النويل وعدد من المسئولين المحليين بمقر الولاية
* وضع حجر الأساس لبدء أعمال مجمع الشيخ صباح الأحمد الصباح الإنمائي وجاء المشروع لتمكين المنطقة من مستوصف ومركز تكوين مهني لمساعدة شباب المنطقة على التكوين مهنيا وتوفير مواطن شغل وتنمية دورة اقتصادية شاملة بالمنطقة.

وتندرج هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك بين تونس ودولة الكويت برعاية سعادة سفير دولة الكويت بتونس في مجال التنمية الشاملة بمنطقة قبلي التي تشهد ضعفا وهشاشة على عديد الأصعدة، وافتقار السكان لعديد المرافق الأساسية.

كما تعزز هذه الخطوة التعاون المشترك بين مكونات المجتمع المدني الكويتي والتونسي ضمن سياسة العمل الإنساني التي تنتهجها دولة الكويت. ووضع حجر الأساس لمجمع الشيخ صباح الأحمد الصباح الإنمائي بالنويل معتمدية دوز. وهو امتداد لدعم جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيريّة لمشاريع جمعيّة مرحمة، وتطوير للشراكة التي تجمع الجمعيّتين.

كما أنّه حرص على بلورة جهود دولة الكويت الشقيق الرامية الى دعم المشاريع التنموية والمساعدة المجتمعية في تونس.

 

لقد ساهمت الكويت عبر مختلف منظماتها الخيرية وبالتعاون مع جمعية مرحمة في بناء 5 مستوصفات وإيصال الماء الصالح للشراب لآلاف المستفيدين، وبناء عدد من المدارس وترميم أخرى، إلى جانب تمويل موارد الرزق وتجهيز عدد آخر و عدّة مساهمات أخرى.

وأولى معالي سفير دولة الكويت بتونس السيد علي الظفيري راعي العمل الخيري جهدا كبيرا لانجاح هذه المشاريع ودعم الشراكة بين البلدين.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *