الرئيسية / دنيا الرياضة / إشعاع تونسي في النسخة الثانية من بطولة النخبة الدولية للملاكمة التايلاندية

إشعاع تونسي في النسخة الثانية من بطولة النخبة الدولية للملاكمة التايلاندية

حققت تونس فوزا ثمينا في مقابلات النسخة الثانية من بطولة النخبة الدولية

 للملاكمة التايلاندية التي  احتضنتها الجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ – السافات والأنشطة التابعة، يوم الجمعة 21 جوان  بقصر الرياضة بالمنزه وبالشراكة مع الإتحاد الإماراتي للمواي تاي وTK1.

وقد شهدت هذه الدورة تألق الملاكمين التونسيين حيث فاز محمد الذيبي على حساب نظيره الليبي فيما انتصر محمد البوسالمي على حساب مضيفه الموريطاني وحققت غفران عبد اللاوي انتصارا هاما على حساب نظيرتها المغربية.

  وعرفت هذه التظاهرة إقامة 13 نزالا محترفا بمشاركة 26 ملاكم من تونس، والإمارات، والأردن، والمغرب، والبحرين، والجزائر، والسودان، والعراق، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وليبيا، وفلسطين، وسوريا وموريطانيا.

وقد بلغ العدد الجملي للملاكمين التونسيين المشاركين 7، وهم من نخبة الفريق الوطني المتحصلين على ألقاب عالمية وقارية مثل فهدي خالد وأيمن البوسالمي.

يذكر أن النسخة الأولى لهذه البطولة العالمية نظمتها عمان- الأردن في نوفمبر 2018، وتقرر بعدها تنظيم النسخة الثانية في تونس بحضور 4000 متفرج بقصر الرياضة بالمنزه.

وتعتبر رياضة Muay Thaï أو الملاكمة التايلاندية من الفنون القتالية ، نشأت منذ عقود في تايلاندا وتعتبر من الرياضات الأكثر شعبية في جنوب آسيا.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *