الرئيسية / الفنون السبعة / العرض ما قبل الأول لمسرحية “للرجال بركة” تميّز وابداع (مقال + فيديو)

العرض ما قبل الأول لمسرحية “للرجال بركة” تميّز وابداع (مقال + فيديو)

غصّت قاعة المبدعين الشبان بمدينة الثقافة مساء أمس الأربعاء 29 ماي 2019 بالحضور من عشّاق الفن الرابع لاكتشاف العرض ما قبل الأوّل لمسرحية “للرجال بركة” للممثلة المسرحية المتألقة على الدوام نجوى ميلاد.

“للرجال بركة” مونودراما كتب نصه نور الدين الهمامي وأخرجه توفيق العايب من إنتاج شركة بدعة للإنتاج، حيث أصبحت المونودراما موضة مثيرة للتجربة يغري الكثيرين بدءً من الكاتب وصولا إلى الممثل الذي يجد فيها فرصة لاختبار قدراته الأدائية واستعراضها، مروراً بالمخرج الذي يضع كل إمكاناته في تدريب ممثل واحد بدل الجهد الذي يبذل في تدريب طاقم تمثيلي في المسرحيات متعددة الشخصيات.

ومن هنا جاءت مسرحية “للرجال بركة” التي تحكي قصة الفنانة رفيقة الرقراقي وتغوص في تجاربها المتعدّدة والمتنوّعة اثر زواج ابنها الوحيد.

أدّت الفنانة المتألقة نجوى ميلاد دور رفيقة الرقراقي في عرض كوميدي خضت فيه القضايا اليومية بأسلوب اخراجي متميّز.

كما تفانت نجوى ميلاد في اتقان الدور والتحوّل بالشخصية من إطار زماني ومكاني إلى آخر ومن وضعية اجتماعية إلى أخرى.

عرّجت ميلاد إلى العقلية الذكورية في الرجل كما تطرّقت إلى بحث المرأة المتواصل على مرفء الأمان والطمأنينة وتجوّلت بنا مدّة ساعة ونصف بين ثنايا الذكريات وحطام امرأة تآكلت على امتداد الزمن.

كما تطرّقت ميلاد إلى وضعية الفنان المسرحي التي تشكو عدة نقائص وتعيش عدة صعوبات لم تجد السلطات المعنية لها حلاّ إلى اليوم أو بالأحرى لم تعرها اهتماما.

وقد كان هذا العمل الأوّل في التعامل بين المخرج توفيق العايب والفنانة نجوى ميلاد وحيث خاضت هذه الأخيرة أوّل تجربة مونودرامية لها التي شهدت مسيرتها الفنية المشاركة في عدة  أعمال مسرحية وسينمائية و تلفزية.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *