الرئيسية / الفنون السبعة / نسكافيه كوميدي شو تسدل الستار على دورتها الخامسة

نسكافيه كوميدي شو تسدل الستار على دورتها الخامسة

أسدلت نسكافيه كوميدي شو الستار على دورتها الخامسة مساء أمس الجمعة 15 فيفري 2019 بمسرح قاعة الأوبرا بمدينة  الثقافة باسناد خمس جوائز مختلفة.

واصلت نسكافيه كوميدي شو مراهنتها على الشباب من خلال اكتشاف كفاءاتهم وصقل مواهبهم من خلال مسابقة يتنافس فيها عدد من الشبان المتفوقين جاؤوا من جهات مختلفة لابراز مواهبهم في الاعمال الكوميدية وخاصة نوعية “وان مان شو”.

تأهّل إلى هذا الدور النهائي 5 متسابقين تنافسوا من أجل الظفر بالفوز ونيل الجائزة الاولى حيث قام كلّ منهم بتقديم “سكاتش” خاص به يدوم 15 دقيقة من إعداد جعفر القاسمي والفريق العامل معه وأمام جمهو غفير من كل الفئات فنانين وممثلين ورجال أعمال واعلاميين وصحافيين ساهموا في احياء السهرة من عملية التصويت إلى جانب لجنة التحكيم.

استهلّت السهرة بعرض موسيقي فرجوي تراوح بين الموسيقى والكوريغرافيا، موسيقى جمعت بين التراث والعصري لتلد الاختلاف المتناغم من اعداد عائدة النياتي امّا النوتة فقد تراوحت بين الحماس والهدوء لتحاكي تاريخ تونس بكلّ تفاصيله رافقها عرض جسماني. تضمّنت هذه الموسيقى قصيدة شعرية من أداء الشاعر التونسي أنيس شوشان بعنوان ” تونس ولاّدة”.

تميّزت هذه الدورة عن بقية الدورات بادراج جائزة جديدة بعنوان “جائزة التقليد” إضافة إلى جائزة “الممثل الواعد” كما وقع الاهتمام بالخمس متسابقين بعد اختيارهم من ضمن 12 شاب وشابة من أعمار مختلفة.

تحصّل الطفل أحمد الخليفي البالغ من العمر 15 سنة على جائزة الممثل الواعد وهو أصيل منطقة الرديف. طفل نابغة قدّم “سكاتش” ساخر عن الوضع المعيش بمنطقة الرديّف من تهميش واهمال من قبل السلطات كرّر فيها كلمة “أقتلونا” بطريقة هزلية قائلا أنّ “نسبة الوفايات بالرديّف 0 بالمائة”. تسلّم الجائزة متمثّلة في صك مالي من قبل السيدة منية ميلادي معرّف مديرة التسويق بشركة نيستلي.

أمّا جائزة التقليد فقد فاز بها احمد شوشان البالغ من العمر 18 سنة حيث قام بدور رجل يهوى الصيد حاكى فيه كل المواقف في المكان والزمان إضافة الى التقليد المبدع لأصوات الآلات والحيوانات وصوت القطاع بدقة متناهية. هو دور صامت للشخصية شدّ انتباه الجمهور وتركيزه والتفاعل مع حركاته بالتصفيق الحار مما أكّد تميّز هذا الشاب عن غيره في موهبة التقليد. تسلّم الجائزة أيضا متمثّلة في صك مالي من قبل الممثلة القديرة نعيمة الجاني عضوة لجنة التحكيم.

بالنسبة إلى المراتب الثلاث في مسابقة ” نسكافيه كوميدي شو 5″ فقد وقع توزيعها تحت اشراف السيد أحمد الليثي الرئيس المدير العام لشركة ” نستلي” كما ارتكز اختيار هذه المراتب حسب أعداد التربص وأعداد العرض الأول وأعداد عرض هذه السهرة مع تصويت الجمهور.

وبالتالي، فقد فاز بالجائزة الاولى الشاب أحمد العجيمي من خلال آداء “سكاتش” متنوع الشخصيات طغى عليه موضوع ” الانفصام في الشخصية” وتناغم الادوار بين القوة والضعف وقام الممثل القدير الأمين النهدي بتسليمه الجائزة. أمّا الجائزة الثانية فقد آلت إلى الفتاة  مريم ممّي عن “سكاتش” لدور رئيسة حزب تدعو الى التحرّر من قيود الفكر المتعصّب من خلال مقولة “كيما تروا نروا”. فيما آلت المرتبة الثالثة إلى الشاب محمد العوادي من ولاية الكاف غن “سكاتش” أدغاث أحلام وتسلّم جائزته من قبل عضو لجنة التحكيم السيد عمر الصحبي عمر.

 

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

الفيلم الكوميدي فاصل من اللحظات اللذيذة يصنع الحدث في قاعات السينما التونسية ايام العيد 

حقق فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، للنجمين هشام ماجد وهنا الزاهد، ايرادات كبيرة فى أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *