الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / جديد الصالون الدولي للتنمية الموارد البشرية في دورته السادسة عشرة
Exif_JPEG_420

جديد الصالون الدولي للتنمية الموارد البشرية في دورته السادسة عشرة

تحت شعار “البحث عن مفهوم المهارات لشركات الغد” وهو شعار الصالون  نظمت شركة أكسبو برو XPO PRO، صباح اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 بأحد النزل بالعاصمة، ندوة صحفية لتقديم جديد الدورة السادسة عشرة للصالون الدولي لتنمية الموارد البشرية التي ستحتضنها مدينة الثقافة بتونس العاصمة.

ويعتبر هذا اللقاء الصحفي نقطة إنطلاق صالون “إكسبو برو”  في دورته السادسة عشرة الذي ينتظم تحت شعار “البحث عن مفهوم المهارات لشركات الغد” والذي يعود في موعده الأصلي يومي 1 و2 مارس 2022 وهي دورة مختلفة عن سابقاتها من خلال المشاركين والإختصاصات والشعار وتركيبة الهيئة العلمية ورئاسة الصالون.

وقد صرحت منظمة الصالون السيدة فايزة شعانبي، خلال الندوة الصحفية، أن هذا الصالون يحتوي على قرابة 70 عارضا بين مؤسسات عارضة وجناحات بالتوازي مع برنامج علمي، وهو فرصة لتبادل الخبرات حيث سيحضر، إلى جانب شركات تونسية، متدخلون من الخارج (دول إفريقية_كندا  تأكد حضورها) في مجالات الصناعة والتكنولوجيا والتشغيل …

وأضافت السيدة فايزة شعانبي أن في هذا الملتقى السنوي سيكون هناك أحدث التقنيات والآليات التي تساعد المؤسسة سواء العامة أو الخاصة في جميع الميادين على المنافسة في الأسواق الوطنية والعالمية.

وتختلف  الدورة 16 للصالون من حيث الفضاءات حيث سيكون هناك فضاء مخصص للطلبة (HR Juniors) لتأطير وتأهيل الشباب في مجال إعداد السيرة الذاتية ومقابلةالعمل وتمكينهم من الخطوات الأولى للإنطلاق في الحياة العملية.

وتمثل هذه التظاهرة نقطة لقاء بين طالبي الشغل والشركات العارضة للخدمات حيث سيكون هناك فضاء قار في الصالون الدولي لتنمية الموارد البشرية خاص بالإنتدابات حيث ستُوفّر الهيئة العلمية لطالبي الشغل قائمة لمختلف الشركات العارضة للشغل والمعدن المطلوب وسيقع تقديم الخدمات من الجانبين مع استمرارية المراقبة إلى مابعد إنتهاء الصالون، هذا حسب ماصرحت به منظمة الصالون.

وقالت السيدة فايزة شعانبي أنه تم إحداث فضاء جديد لإستقطاب الشركات الناشئة في إطار الرقمنة (Club Startups) يمثل فرصة تعارف وتبادل للخبرات بين المؤسسات العارضة.

وفي هذا السياق، اضافت أنه تم إحداث فضاء جديد لمديري الموارد البشرية يحدث فيه نقاشات ويقع فيه التطرق إلى آخر الأساليب والتقنيات ويُختتم بتقديم دليل مؤسساتي يمكنهم من حسن تسيير العمال داخل المؤسسة.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

تطوير السياحة الصحية.. محور جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيري الصحة والسياحة

في إطار دعم العمل التشاركي بين وزارتي الصحة والسياحة، انعقدت يوم أمس الاثنين 19 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *