الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تجربة يومية فريدة رفقة هواتف سامسونج الجديدة ” جلاكسي S21 ” و “جلاكسيS21+”

تجربة يومية فريدة رفقة هواتف سامسونج الجديدة ” جلاكسي S21 ” و “جلاكسيS21+”

خلال الأيام القليلة الماضية قدمت ” سامسونج للإلكترونيات ” هاتفي سامسونج الجديدين ” جلاكسي S21 ” و “جلاكسي S21+ “هاتفان ذكيان تصفهما الشركة بأنهما قادران على دعم ملكة التعبير لدى المستعمل. مصمما خصيصا ليكون متلائما مع نمط عيشنا الحالي، يمتاز ” جلاكسي S21 “بتطويرات تقنية غير مسبوقة تتيح للمستعمل فرصة التمتع بكل لحظة. السلسلة الجديدة ” S” والتي لفتت اليها الانتباه حال خروجها للنور مجهزة بكاميرا ذات جودة احترافية عالية وبمعالج مطور يتم استعماله لأول مرة في جهاز ” جالاكسي “. كل جهاز في السلسلة الجديدة سيوفر لصاحبه السهولة في الاستعمال، القوة والجودة العالية وهي مميزات تختص ” سامسونج ” بالقدرة على توفيرها.

بحسب السيد ” تم روه ” رئيس قسم الاتصال بسامسونج فإننا نعيش اليوم عصر هيمنة الهاتف الذكي خصوصا وأننا صرنا وبشكل غير مسبوق مدعوين للعمل عن بعد وللبقاء في المنازل لأكثر ما يمكن من الوقت لذلك اتجهت ” سامسونج ” نحو العمل على توفير هواتف مطورة تستجيب للمتطلبات التقنية الجديدة وتساير نمط عيشنا المتغير بنسق حثيث.السلسة الجديدة ” S ” تم تطويرها بناء على قناعة مسبقة بقيمة الاختيار لذا فإن الأمر متروك الآن للمستعمل حتى يحدد وبنفسها لهاتف الذي يلاءم ذوقه واحتياجاته في آن واحد دائما من داخل سلسلة ” جلاكسي S21 “.

منذ أيام أتمت السلسلة ” S “عقدها الأول، عشر سنوات تم فيها تقديم تجارب يمكن وصفها بالثورية في عالم الهواتف الذكية حيث صار بوسع المستعمل فيها أن يمارس التعبير وأن يتواصل مع الآخرين وأن يستمتع في آن واحد. استثمارا لهذا الإرث ومواصلة على نهجه تعمل السلسلة الجديدة ” جالاكسي S21 ” على توفير هواتف ذات جودة عالية بهدف تحويل كل يوم في حياة المستعمل الى تجربة فريدة ومستقلة عن اليوم السابق.

” جالاكسي S21″ سيكون متاحا مع هامش كبير من الاختيارات حتى يتمكن المستعمل من إيجاد الجهاز الذي يلائم ذوقه واحتياجاته الخاصة في وقت واحد. بالنسبة للمستعملين الذين يبحثون عن الحصول على هواتف ذات جودة عالية ومحترفة فقد صار بإمكانهم اليوم البحث عن الأجهزة التي تلبي احتياجاتهم داخل ” جلاكسي S21 ” و “جلاكسيS21+ “

أسلوب مستحدث وجريء:

بأسلوب مستحدث وجريء، صُمم ” جالاكسي S21″ ليكون معبرا عن نفسه. حيث تم تصميمه خصيصا لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي خفيف الوزن وعن شاشة صغيرة بحجم 6.2 بوصة فقط. يمتلك هاتف ” جالاكسي S21+” شاشة بمقاس 6.7 بوصة وبطارية أكثر قدرة على التحمل. 

تتميز سلسلة ” جالاكسي S21” بهيكل خارجي متقن الصنع والتصميم، حيث تم العمل عليه حتى تتماهى الكاميرا داخل التي إطاره المعدني بسلاسة للحصول على جمالية مذهلة. 

سيقع توفير أجهزة الـ  S21 و S21 + مع هامش كبير من الألوان الجذابة للاختيار ، لكن اللون الرئيسي للمجموعة سيكون  اللون الأرجواني ( Phantom Purple.) هذا بالإضافة إلى أن كل جهاز سيحصل  على طبقة خلفية فاخرة بهدف الحصول على مظهر وملمس راقين.

يتميز ” جالاكسي S21” بشاشة 2X Infinity-O Dynamic AMOLED ذكية من الحافة إلى الحافة مع معدل تحديث يمكن أن يبلغ أكثر من 120 هرتز بهدف جعل التمرير والعرض يتمان بسهولة وتدفق أكثر. يقوم جالاكسي S21 تلقائيًا بضبط مقاسات الصور في الشاشة وفقا للمحتوى وذلك ينطبق أيضا على تصفح شبكات التواصل الاجتماعي ومشاهدة مقاطع الفيديو المصورة. 

صممت الشاشة خصيصا لتقليل الضغط على العين وتجنيبها الإرهاق حيث تعمل شاشة Eye Confort Shield الجديدة على ضبط الضوء الأزرق تلقائيًا بناءً على التوقيت والمحتوى.

فن تحويل اللحظات اليومية العادية إلى لقطات ملحمية 

تنسج سلسلة ” جالاكسي S “على منوال الارث التاريخي لسامسونج خصوصا فيما يتعلق بآلات التصوير مع اعتماد تحديثات تقنية محترفة من شانها مساعدة المستعمل على الحصول على أفضل الصور. 

سواء كنت توثق وقوف كلبك أمام المرآة للمرة الأولى، أو تسجل ألعاب الفيديو في وقت متأخر من الليل، أو كنت تقوم بتصوير مناظر طبيعية خلابة خلال رحلة طويلة، فإن ” جلاكسي S21 ” و “جلاكسيS21+ “ هما الأنسب لك. فكل ما عليك فعله هو تركيز الكاميرا والنقر وترك الباقي لـ ” جلاكسي S21 ”  حتى يقوم بالعملية الأصعب، حتى تتمكن من التقاط اللحظة قبل ضياعها. 

اعتماد تقنية 8K Snap المعدلة من شانه تسهيل عملية الحصول على صورة بالغة الوضوح و النقاء من خلال مقاطع الفيديو الموثقة بتقنية الـ 8 k حيث يمكنكم و خلال كل عملية تصوير بالفيديو الحصول على صور مستقلة تمتاز بدقة عالية حتى في ظروف التصوير غير الاعتيادية مثل الحركة السريعة و الارتجاف فإن دقة التصوير ستحافظ على نفس الثبات و النقاء من خلال اعتماد تقنية الـ Super Steady الخاصة بالفيديو و التي يمكنها التقاط 60 صورة في الثانية. 

النسخة الجديدة من Director’s View تساعدكم على حسن اختيار اطار التصوير حتى تكون جودة القصة التي توثقونها منقطعة النظير. 

استعمال الكاميرات الخلفية و الأمامية في آن واحد من شانه المحافظة على فرصة التقاط و توثيق لحظات مهمة و متزامنة و ذلك باستعمال تطبيقة Vlogger View كما يمكن القيام بالمشاهدة و تغيير الزوايا و تقريب المشاهد دون تفويت لحظة تصوير مشهد واحد بالاعتماد على تطبيقة Live Thumbnails. 

باستعمال التقنية الجديدة ” Galaxy Buds Pro ” الخاصة بسامسونج صار بالإمكان اليوم القيام بتسجيل الأصوات باستعمال أكثر من ميكروفون واحد. هذا يعني أنه صار بإمكاننا مثلا تثبيت جلاكسي S21 في وضعية التقاط الفيديو ” واستعمال ” Buds Pro ” كميكروفون للصوت مما يعني أننا يمكن أن نتحرك ونتنقل ونبتعد دون أن يقع المساس بدقة الصورة والصوت معا بل سنحافظ على الحصول على أعلى درجات الدقة صوتا وصورة. 

بالتعويل على قوة الـ ” IA ” يمكن للتطبيقة ذائعة الصيت ” Single Take ” القيام بالتقاط مجموعة متنوعة الأحجام من الصور ومن مقاطع الفيديو في آن واحد. التطبيقة تم تعديلها و تطويرها بإسنادها بخيارات جديدة اهمها ” Highlight Video ” و ” Dynamic Slow-Mo ” و هي خيارات من شانها دعم لاقط الصور تمهيدا للحصول على جودة فائقة. 

” جلاكسي S21 ” و “جلاكسيS21+ “  هي أجهزة تصوير محترفة مجهزة بثلاثة عدسات مدعومة بنظام الـ ” AI  ” ( الذكاء الاصطناعي ) و هي أجهزة مصممة خصيصا للأوقات التي يرغب صاحبها في أن يكون أكثر قدرة على الابداع و أقدر على التحكم. يقوم نظام الكاميرا وبشكل تلقائي بضبط المشهد وتقييمه فاتحا المجال لالتقاط أفضل الصور مهما كانت البيئة التي تأخذ فيها. 

في الوضع الرأسي للتصوير (mode portrait) وبالاعتماد أيضا على نظام الـ ” AI ” تقوم آلة التصوير بتحليل ثلاثي الأبعاد يمكّن من فصل الهدف المراد تصويره عن الخلفية. التقنية المستعملة تتيح أيضا الإضاءة الافتراضية للأستوديو بالإضافة الى القدرة على تغيير الخلفية من خلال الإضافات كما تدعم التقنية جودة الحصول على صور السيلفي. 

للحصول على القطات البعيدة، سواء كنت تتنزه في الخارج أو كنت في مكان مغلق جالسا في الصف الأخير، فإن ميزة “Space Zoom ” التي تم تطويرها مؤخرا ستساعدك في الحصول على لقطات واضحة ومتسقة. يمتص قفل التكبير / التصغير الجديد آثار اهتزاز اليد ويساعد بالتالي على التقاط صور أكثر وضوحًا مع تقريب يصل إلى 30 ضعفًا على هاتفي ” جلاكسي S21 ” و “جلاكسيS21+ “. يساعد الـ ” AI ” (الذكاء الاصطناعي) على الحفاظ على النقطة المحورية في منتصف إطار التصوير.

في الأجهزة الجديدة تم أيضا العمل على تعديل قوة معالجة الصور حيث سيكون بالإمكان الحصول على صور ذات إضاءة جد ممتازة حتى وإن تم التقاطها في الظلام وحتى يتمكن محبو الصور من الحصول على صور رائعة لغروب الشمس وصور الأفق. 

اتصال وأداء قويان 

تلتزم ” سامسونج ” بمساعدتكم على البقاء متصلين بالأنترنيت مع ضمان تأمين معطياتكم الشخصية بطريقة أكثر نجاعة و بخصوصية أكبر. ” جالاكسي S21  ” يمنح المستعمل امتيازات الجيل الجديد و ذلك عبر المرور بنظام جلاكسي البيئي (l’écosystème Galaxy ) الذي يؤمن المزيد من المرونة في الاتصال و يضمن نسبة أعلى من أمان المعطيات الشخصية. 

خلال تطويرها للسلسلة الجديدة عملت ” سامسونج ” على محاكاة سقف توقعات مستعملي هواتفها الذين كانوا يتهيؤون لخوض تجربة جديدة مع أحدث معالجات الهواتف و أكثرها تقدما و التي يتم استعمالها و للمرة الأولى في ” جالاكسي ” و التي تتميز بقدرة فائقة على التحكم في شحن البطاريات و دعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس G5  و الاعتماد على الذكاء الاصطناعي. جهاز جلاكسي الجديد يتمتع بكل القوة المطلوبة لمعالجة الصور ولتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 8K كما سيكون مجالا للاستمتاع بمهرجان من الألعاب مثلما سيشكل منصة ملائمة للحصول على مقاطع مميزة من الفيديو. 

بعد ان صرنا  نعتمد على هواتفنا الذكية أكثر من أي وقت مضى تحولت مسألة حماية المعطيات الشخصية/ الحساسة  إلى أمر ضروري و مهم أكثر من أي وقت مضى. يتم تأمين ” جالاكسي S21 “بواسطة نظام “Knox Vault ” من ” سامسونج” ومنصة الأمان من (Samsung SoC) من خلال تثبيت ذاكرة آمنة غير قابلة للعبث إلى معالجنا الآمن. 

سيحمل جهاز ” جالاكسي S21 ” طريقة أخرى لحماية الحياة الشخصية حيث سيسمح بإزالة المعطيات المتعلقة بتحديد المواقع من داخل الصور قبل أن يقع نشرها وتقاسمها مع الآخرين ويعود ذلك إلى استعمال نظام جديد يسمى ” Private Share” والذي يمكّن من التحكم أيضا في من يمكنه الوصول إلى المحتوى الذي يقع إرساله ومدة توفره 

سيكون بوسع جهاز ” جلاكسي S21 ” القيام بدور محدد المواقع لبقية أجهزتك من جلاكسي حتى و ان كانت خارج نطاق التغطية حيث يمكن أن تنسى هاتفك في غرفة أخرى أو تحت كرسي السيارة أو حتى في مدينة أخرى حيث سيوجهك , SmartThings Find الى العنوان الصحيح. تقنية البلوتوث الجديدة Galaxy SmartTag ستكون هي الرابط بين أجهزة جالاكسي للتعرف على مواقعها في ما بينها حتى و إن كان الجهاز خارج نطاق التغطية. 

يكفي أن يقع تعليق جهاز ” SmartTag ” في حاملة المفاتيح الخاصة بكم أو في واحدة من أغراضكم المحمولة أو حتى في سلسلة حيوانكم المنزلي حيث سيتكفل ” SmartThings Find ” بإرشادكم الى مكانه بمنتهى السهولة. 

حول توفر الأجهزة محليا 

انطلاقا من تاريخ 29 جانفي 2021 ستكون أجهزة ” جلاكسي S21 ” و “جلاكسيS21+ “متوفرة وبشكل واسع في السوق التونسية من خلال الاصدرات ” Carrier ” و ” Unlocked ” ليشمل ذلك مشغلي الهواتف وبائعي الهواتف الذكية. الأجهزة الجديدة التي ستحمل لمسة ” ضبابية ” فاخرة ستكون متوفرة بالألوان الآتي ذكرها : 

” جلاكسي S21 ” : 

Phantom Violet, Phantom Gray, Phantom Pink et Phantom White

في الإصدارات ذات 128 و 256 جيجا في طاقة الاستيعاب و ذات 8 جيجا في الذاكرة مع التأكيد على ان كل الأجهزة ذات طاقة الاستيعاب 256 جيجا ستكون متوفرة فقط باللون : Phantom Gray 

“جالاكسي S21+” :

Phantom Violet, Phantom Silver et Phantom Black

في الإصدارات ذات 128 و 256 جيجا في طاقة الاستيعاب و ذات 8 جيجا في الذاكرة مع التأكيد على ان كل الأجهزة ذات طاقة الاستيعاب 256 جيجا ستكون متوفرة فقط باللون: Phantom Black 

ألوان إضافية ستكون متوفرة حصريا على Samsung.com  : Phantom Gold  و  Phantom Red

الحجوزات الأولية لأجهزة ” جلاكسي S21 ” و “جلاكسيS21+ “ تنطلق بتاريخ 14 جانفي 2021 بداية من الحادية عشرة صباحا بالتوقيت المحلي.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

آل – جي ” تطلق جهاز تلفاز ” DVLED 8K ” العملاق مقاس 325 بوصة 

أعلنت ” آل – جي إلكترونيكس ” عن إطلاق أول منتجاتها في سلسلة الشاشات المباشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *